إعلان

"الطفولة والأمومة" يطالب النائب العام بالتحقيق في الاعتداء على "طفلة البحيرة"

11:10 ص الأربعاء 18 يناير 2017

التحقيق في الاعتداء على "طفلة البحيرة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:
استنكر المجلس القومي للطفولة والأمومة، واقعة تعرض طفلة بمحافظة البحيرة للاعتداء الجنسي من والدها، مؤكدًا دعمه ومساندته القانونية والنفسية للطفلة الضحية.

وأبدى المجلس في بيان اليوم الأربعاء، استياءه من بث إحدى الإعلاميات بقناة النهار، تقريرًا عن هذه الواقعة تضمن بيان اسم الطفلة ووالدها ووالدتها والتي تم استضافتها (بالصوت والصورة)، وعرض كافة المعلومات عن هذه الأسرة، في إشارة إلى الإعلامية ريهام سعيد.

وقال إن ذلك يؤثر وبلا شك على هذه الطفلة.

وخاطب المجلس النائب العام، مساعد وزير الداخلية، رئيس غرفة صناعة الإعلام، ورئيس مجلس إدارة مجموعة قنوات النهار، بشأن الواقعة الواردة إلى الإدارة العامة لنجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة بالبلاغ رقم ( 125350).

وقال المجلس إن هذه الواقعة تنطوي على إساءة لكرامة وحقوق الطفل، وإساءة وتشهير عبر الفضائيات والمواقع الإلكترونية التي تداولت هذا التقرير والتي تُبث عالمياً، مما يشكل مخالفة للدستور و قانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 من تعريض الطفل للخطر، ومخالفة التزامات مصر الدولية بحماية الطفل من كافة أشكال العنف والإساءة.

ولفت المجلس إلى أنه في ضوء ما تضمنته المادة (116) مكرراً (ب) من النص علي أنه "مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد ينص عليها في قانون أخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من نشر أو أذاع بأحد أجهزة الإعلام أي معلومات أو بيانات، أو أي رسوم أو صور تتعلق بهوية الطفل حال عرض أمره علي الجهات المعنية بالأطفال المعرضين للخطر أو المخالفين للقانون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان