إعلان

سفير بيلاروسيا بالقاهرة: زيارة الرئيس لوكاشينكو للقاهرة "تاريخية

12:15 م الجمعة 13 يناير 2017

سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد سيرجي راتشكوف سفير بيلاروسيا بالقاهرة، على أهمية الزيارة التاريخية التي سيقوم بها الرئيس الكسندر لوكاشينكو لمصر بعد غد الأحد تستغرق يومين، والتي تأتي في إطار الاحتفال بمرور 25 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وقال سفير بيلاروسيا في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، إن العلاقات بين مصر وبيلاروسيا بناءة وتتسم بالصداقة والود.

وأضاف أن مصر تعد شريكا سياسيا وتجاريا هاما لبيلاروسيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فضلا عن دعم بعضهما البعض في المنظمات الدولية خاصة الأمم المتحدة، مؤكدًا أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات على أساس الاحترام المتبادل والشراكة المفيدة للطرفين.
وأعرب عن ثقته بأن زيارة الرئيس لوكاشينكو إلى مصر سوف تعطي دفعة جديدة لتطوير الاتصالات بين البلدين وتسهم في علاقات أقوي بينهما ، موضحا أن لوكاشينكو سيجري خلال زيارته للقاهرة مباحثات مع كبار المسئولين حول مجمل العلاقات الثنائية خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والعلوم والتعليم.

وتابع قائلًا: إن لوكاشينكو سيلتقي مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل لبحث قضايا التعاون الاقتصادي بين البلدين وسبل تتنفيذ المشروعات المشتركة، فضلًا عن لقائه مع علي عبد العال رئيس مجلس النواب لمناقشة تعزيز التعاون البرلماني والحوار بين الجانبين، مشيرًا إلى مشاركة لوكاشينكو في منتدى الأعمال المصري البيلاوسي الثالث بحضور مئات من رجال الأعمال من كلا البلدين و افتتاح معرض للآلات البيلاروسية علي هامش هذا المنتدى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان