إعلان

زعيم الأغلبية في البرلمان الالماني يؤكد التزام حكومته بدعم مصر

03:36 م الخميس 12 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

التقى وزير الخارجية سامح شكري خلال زيارته إلى برلين مع "فولكر كاودر" زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي اليوم، إن زعيم الأغلبية أعرب، في بداية اللقاء، عن تقديره لزيارة وزير الخارجية إلى برلين، والتي تأتى استكمالاً للتواصل المستمر بين الحكومتين المصرية والألمانية خلال الفترة الأخيرة، والتي توجت أيضاً بزيارته الأخيرة إلى مصر وتشرفه بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية وعدد من المسؤولين المصريين.

وحسب المتحدث، أكد فولكر التزامه الكامل والتزام حكومته بدعم مصر خلال تلك المرحلة الهامة التي تمر بها، مشيراً إلى أن المانيا حريصة كل الحرص ومن مصلحتها أن تنجح التجربة المصرية باعتبار أن مصر ركيزة استقرار في منطقة الشرق الأوسط، وشريك اساسي واستراتيجي لألمانيا.

كما أعرب زعيم الأغلبية عن تقديره للتقدم التي تشهده العلاقات المصرية الألمانية، والتفاهمات المتزايدة بين الجانبين حول العديد من الملفات الخاصة بالعلاقات الثنائية، وبالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وكيفية التعامل معها.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكري نقل تحيات الرئيس السيسي إلى زعيم الأغلبية، وتقدير الحكومة المصرية للدور الهام الذى يقوم به في سبيل دعم مصر سياسيا واقتصادياً ، وما يبديه من تفهم دائم للأوضاع التي تمر بها مصر والتحديات المرتبطة بعملية الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسي.

كما دار نقاش مطول بين الجانبين حول عدد من الملفات التي تهم البلدين، ومن أهمها موضوعات التعاون الاقتصادي ، ومكافحة الإرهاب ، ومكافحة الهجرة غير الشرعية ووضع اطر سياسية وقانونية للتعامل مع هذه الظاهرة ، بالإضافة إلى الدعم الاقتصادي الالماني لمصر.

وأعرب الوزير شكري عن تقديره لمبادرة المانيا باقتراح سد الفجوة التمويلية في اتفاق صندوق النقد الدولي الأخير مع الحكومة المصرية. وفى اطار عرضه لمختلف جوانب برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وقد أعرب زعيم الأغلبية أيضا عن تقديره للقرارات الشجاعة التي اتخذتها مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي وما تتحمله من تبعات وتحديات في هذا المجال، كما أعرب عن تقدير حكومته للجهود المخلصة التي تبذلها الحكومة المصرية في توفير الحماية لشعبها، بما في ذلك المصريين ، فضلاً عن الجهود الخاصة بعملية التحول السياسي وحماية الحريات بشكل متدرج وهادئ يحافظ على استقرار الدولة المصرية والمجتمع المصري.

وأشار إلى أن الجانبين اتفقا على مواصلة التشاور والتنسيق للحفاظ على الزخم الخاص بالعلاقات المصرية الألمانية خلال الفترة القادمة، كما وعد زعيم الأغلبية باستمرار الدفاع عن المصالح المصرية وعن برامج التعاون بين البلدين وتكثيف حزم الدعم الاقتصادي الالماني لمصر خلال المرحلة القادمة بين أعضاء الحكومة الألمانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان