إعلان

شكري يناقش مع وفد البرلمان الهولندي مستجدات الوضع في مصر

09:24 م الثلاثاء 10 يناير 2017

سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، مساء اليوم الثلاثاء وفدا برلمانيا من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الهولندي، حيث شهد اللقاء حوارا مطولا حول مستجدات الوضع الداخلي في مصر علي صعيد استكمال بناء المؤسسات الديمقراطية خلال العامين الماضيين.

وقال أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تضمن أيضا مناقشة الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الأشهر الأخيرة في إطار خطة طموحة للتنمية الاقتصادية والمجتمعية، معربا عن تطلع مصر لدعم الدول الصديقة في سعيها لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكد شكري علي أن مصر تتبني سياسة تهدف إلي تسويات سياسية للأزمات، حيث تحرص مصر فيما يتعلق بالأزمة الليبية علي استعادة الاستقرار وترسيخ المؤسسات للحفاظ علي تماسك الدولة.

وفيما يتعلق بسوريا، أشار إلي مرتكزات الموقف المصري التي تدعم وحدة الدولة السورية، وتجنب استهداف المدنيين، وضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلي المناطق المتضررة من أعمال العنف، مشيرا إلي ضرورة تفهم خصوصية الأوضاع في المنطقة، وعدم فرض رؤي خارجية لا تتسق ورغبة الشعوب.

وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب قد استحوذت علي جانب كبير من النقاش، حيث أكد وزير الخارجية أن دحر الإرهاب يصب في مصلحة الجميع، وأن مصر تتصدي للدفاع عن المنطقة بأكملها بما في ذلك الجوار الأوروبي، وهو ما أمّن عليه أعضاء الوفد، الذين أعربوا من جانبهم عن تقديرهم للدور المصري الإيجابي في محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان