إعلان

وزير الإنتاج الحربي: الإصلاح والتقدم لن يتحققان إلا بمحاربة الفساد

05:59 م الثلاثاء 10 يناير 2017

الدكتور محمد سعيد العصار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال الدكتور محمد سعيد العصار- وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة تقدمت بمشروعين لوضع رؤية جديدة لمنظومة العمل، إلى مجلس الوزراء، من أجل زيادة حجم الإنتاج الحربي المدني.

وأوضح العصار- خلال كلمة له اليوم الثلاثاء- على هامش الاحتفال بيوم التميز للعاملين بالوزارة، أن العام الماضي شهد زيادة أرباح 4 شركات، مما يعد بداية لطريق النجاح والإصلاح.

ولفت وزير الإنتاج الحربي إلى أن رؤية الإصلاح تهدف إلى زيادة الناتج المحلي وتقليل الاستيراد من خلال التطوير والاستعانه بأفضل الخبرات الموجودة بمصر، مضيفًا: "ذلك لن يتحقق إلا بمواجهة الفساد بكل حزم".

وطالب الوزير كل فرد في الدولة بالإبلاغ عن الفساد الموجود في مكان عمله للقضاء عليه.

ولفت الوزير إلى أن موجهة زيادة الأسعار التي عقبت الإصلاح الاقتصادي من خلال تعويم الجنيه، تحتاج إلى وسيلة وحيدة وهي زيادة الإنتاج، ومنها سيتحقق ربح أعلى وزيادة دخل يوكب الغلاء.

وتابع الوزير: "مشكلة العملة بعد تعويم الجنيه أدت إلى تقليل الاستيراد، وذلك يتطلب توفير مستلزمات الإنتاج والعمل على زيادته وتقليل الاستيراد"، مطالبًا بالعمل على الترشيد في النفقات داخل المصانع حتى يتحقق الربح".

وأضاف العصار: "خطة التطوير تحتاح إلى مستثمرين لدعم المشروعات التي تخدم المحتمع، حيث تتضمن إنشاء مصنع لتصنيع السيارات الكهربائية"، لافتًة إلى أهمية تسويق المنتجات الحربية بالدول الإفريقية من خلال الاشتراك في المعارض الخارجية، وعقد اجتماعات مع السفراء الأفارقة.

وأكد الوزير، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الأعمال التي تتم داخل وزارة الإنتاج الحربي من خلال تفعيل نظام التشجيع والمحاسبة، موضحًا وجود تعاون مثمر مع وزارة النقل في تطوير الأعمال الميدانية من خلال تطوير 295 مزلقانًا لتأمين حركة نقل القطارات.

واستطرد العصار: "تم تركيب وتطوير 20 مزلقان بالطرق الحديثة وجاري العمل علي تسليم باقي المزلقانات فور الانتهاء منها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان