إعلان

نائب برلماني يطالب بإسقاط الجنسية عن البرادعي بزعم "التحريض"

02:16 م الثلاثاء 10 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:
تقدم برلماني ببيان يطالب فيه بسحب الجنسية من الدكتور محمد البرادعي، النائب السابق لرئيس الجمهورية، لزعم تحرضيه ضد مصر على حسابه على تويتر.

كما طالب فايز بركات، عضو لجنة التعليم في مجلس النواب، بسحب قلادة النيل، أرفع وسام مصري، التي يحملها البرادعي الحاصل أيضا على جائزة نوبل للسلام.

وزعم النائب البرلماني أن ظهور البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، في برنامج تلفزيوني على قناة العربي المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين، "تحريض".
وأشار بركات إلى التسريبات التي بثها المذيع أحمد موسى على قناة صدى البلد، للبرادعي، والتي قال قانونيون وسياسيون إنها مخالفة للدستور.

وقال بركان إنه وفقا للمادة 1ذ6 من قانون الجنسية رقم 26 لسنة 1975، فإنه يجب إسقاط الجنسية عن البرادعي بزعم أنه "يهاجم مصر في الخارج ويحرض على الاقتتال الداخلي مما يكدر السلم والأمن العام للدولة المصرية، قبل أيام من الذكرى السادسة لثورة 25 يناير."

وكان البرادعي قد أشار إلى "فكرة" ودعاوى قضائية في البرلمان لنزع الجنسية منه بعد إذاعة الحلقة الأولى من سلسلة مقابلات على تلفزيون العربي. وقال إن ذلك "زيادة في الفاشية."

وبعد إذاعة التسريبات الصوتية للبرادعي، وأحدها مع رئيس أركان الجيش السابق الفريق سامي عنان، قال المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن "تسجيل وتحريف وبث المكالمات الشخصية " انجاز" فاشى مبهر للعالم."

وتابع في تغريدة أخرى "شرعية النظام فى أي دولة مستمدة من حماية الحقوق والحريات. عندما يُجرم نظام فى حق مواطنيه فهو بذلك يفقد مبرر وجوده".

وكتب بعدها يحذر "على الأنظمة الفاشية أن تفهم أن احترام الحقوق والحريات لم يعد أمرا داخليا وإنما له تداعيات سياسية واقتصادية دولية."

ويعيش البرادعي في العاصمة النمساوية، فيينا، منذ استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس 2013.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان