إعلان

نقابة النسيج: 2017 عام انطلاق الصناعة وإعلان "روشتة" انقاذها في فبراير

11:57 ص الأحد 01 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

أعلن عبد الفتاح إبراهيم- رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أن الحكومة ستعلن عن نتائج دراسات مكتب وارنر حول وضع روشتة إنقاذ الصناعة في شهر فبراير المقبل، مضيفاً أن عام 2017 سيكون بداية الانطلاق لصناعة النسيج عقب تدهورها خلال الفترة الأخيرة .

وأكد إبراهيم- في بيان صحفي، اليوم الأحد- أنه من بين عناصر خطة التطوير لصناعة النسيج هو الاهتمام بالتغليف والدعايا للمنتجات، بالإضافة لعناصر أخرى تتعلق بتطوير الماكينات وتدريب العمال سيتم الإعلان عنها بعد شهرين، مضيفاً أن الشركات تنتج منتجات عالية الجودة وتباع بثمن قليل مقارنة بـ" الماركات" العالمية والتي تباع بمبالغ كبيرة بسبب سوء التغليف .

وقال رئيس النقابة، إن الخطة تتضمن كذلك عمل براند خاص للمنتجات المصرية والعمل على تسويقها اعلامياً حتى يقبل عليها المواطنين، موضحاً أن عنصر الدعايا عليه نسبة تتخطى ال 50 % من حجم بيع المنتجات .

وأشار إلى أن صناعة الغزل والنسيج لديها فرصة كبيرة لتسويق منتجاتها في الداخل عقب قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف وارتفاع ثمن المنتجات المستوردة من الخارج ، موضحاً أن المنتج المصري سيكون سعره أقل بكثير من المستورد كما أنه يمكن زيادة معدلات التصدير للخارج وهو ما سيساهم في تشغيل الكثير من الشباب .

ولفت إلى أن الحكومة اتخذت عدة خطوات نحو النهوض بالصناعة من بينها اسناد دراسة المشاكل التي تواجه الصناعة وحلولها إلى مكتب عالمي أمريكي، بالإضافة للتوسع في مساحة زراعة القطن وتحسين السلالات المزروعة وتدريس مادة النسيج في مناهج التعليم الفني .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان