إعلان

أشرف العربي يلتقي وزير الحج السعودي.. وحل مشكلات حجاج بعثة السياحة

02:41 م الخميس 08 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

التقى الدكتور أشرف العربي رئيس بعثة الحج الرسمية، أمس الأربعاء، الدكتور محمد بنتن وزير الحج والعمرة السعودي، لمناقشة تطورات موسم الحج هذا العام.

ووفقًا لبيان لوزارة التخطيط اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أشاد رئيس بعثة الحج الرسمية خلال اللقاء بالتيسيرات الكبيرة التي قدمتها السلطات السعودية للحجاج المصريين هذا العام، والتي تعكس مدى عمق العلاقات بين مصر والسعودية، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.

ومن جانبه، أثنى وزير الحج والعمرة السعودي، على جهود بعثة الحج المصرية، لتقديم كافة الخدمات المتميزة للحجاج المصريين، والتزامهم بالقواعد التي وضعتها المملكة لضمان راحة ضيوف الرحمن.

وتناول اللقاء التوجيه بسرعة تسليم مخيمات المشاعر المقدسة، وإطلاق إشارة الكهرباء لتجربة المخيمات، للتأكد من صلاحيتها لإقامة الحجاج، ووضع الضوابط النهائية عند بدء المباحثات لموسم الحج القادم، فضلًا عن تحسين دورة نقل الحجاج من مطاري جدة والمدينة المنورة إلى الفنادق، والتوجيه بسرعة إنهاء إجراءات الجوازات في المطارات السعودية، لتقليل عدد ساعات تواجد الحجاج بصالات الوصول.

وعقب انتهاءه من لقاء وزير الحج والعمرة السعودي، قام العربي بتفقد فنادق حجاج بعثة التضامن، بمنطقة غزة، وشارع إبراهيم الخليل بمكة المكرمة للاطمئنان على جودة الخدمات المقدمة للحجاج، والاستماع إلى شكواهم، واستقبل الحجاج البعثة بالحفاوة والترحاب، وتم الاطمئنان على التزام المنظمين بكل المعايير اللازمة لراحة الحجاج.

وفي نفس السياق، حرص العربي على متابعة حل مشكلات عدد من حجاج المستوى الاقتصادي ببعثة حج السياحة، والذين أعربوا له أمس خلال لقاءه بهم عن شكواهم من بعد الفنادق عن الحرم المكى الشريف وعدم وجود سيارات لنقلهم للحرم كما ينص اتفاقهم مع شركة السياحة المسئولة عنهم، وكذلك قلة عدد الوجبات والمياه المنصرفة لهم.

وقام رئيس بعثة الحج الرسمية بالتنسيق مع مسئولي بعثة حج السياحة لحل تلك المشكلات بشكل عاجل حيث تم نقل 118 حاجًا من مقر إقامتهم بأبراج "المحمدية" إلى فندق "الدائري التوبة" بمنطقة المسفلة بالقرب من الحرم المكي الشريف، مع تحمل صاحب الفندق القديم لتكاليف النقل بسبب مسئوليته عن سوء مستوى الفندق، وهو ما استقبله الحجاج بترحاب شديد، معربين عن شكرهم لرئيس بعثة الحج الرسمية لسرعة استجابته لشكواهم عند زيارته لهم في الفندق الجديد المنقولين إليه.

كما قام العربي بزيارة المقر المركزي للبعثة الطبية والتأكد من تواجد الأطباء وتوافر الأدوية، وتوفير الرعاية الصحية الكاملة للحجاج.

ويقوم رئيس البعثة اليوم الخميس بزيارة المستشفيات المتواجد بها الحجاج المحجوزين للرعاية الطبية، وكذلك من يقوم بعمل غسيل كلوي والتأكد من الإجراءات التي سيتم التعامل بها معهم تمهيدًا لتصعيدهم لأداء المناسك بعرفات ومنى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان