إعلان

"نهوض وتنمية": "المرأة العربية تتكلم" ينجح في دعم التمكين الذاتي لـ 225 سيدة

12:56 م الخميس 08 سبتمبر 2016

جمعية نهوض وتنمية المرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت جمعية نهوض وتنمية المرأة إن مشروع "المرأة العربية تتكلم" نجح في تخطي المستهدف منه، فخلال مدة عمل المشروع، استهدف برنامج "المرأة العربية تتكلم" دعم التمكين الذاتي لـ180 سيدة ومساعدتهنّ في أن يصبحنّ مسؤولات لاتخاذ قرارتهنّ الهامة في حياتهنّ وحياة أسرتهنّ، ولكن استطاع البرنامج أن يتخطى العدد المستهدف ليصل في نهاية أغسطس الماضي إلى 225 سيدة.

وقالت (أ. س) إحدى الدارسات بفصول برنامج "المرأة العربية تتكلم" بقرية أبو السعود: "لما سمعت عن فصول "المرأة العربية تتكلم" وعرفت هتقدملنا إيه، عرضت على زوجي أن ألتحق به مع جيراني، في البداية عارض هذه الفكرة، ولكنه مع إلحاحي عليه وافق، وبالفعل حضرت الجلسات كلها، والحقيقة إني تعلمت أشياء كثيرة جدًا في حياتي وأتغيرت جدًا، حتى أن زوجي لاحظ هدوئي وثباتي في حل مشكلات البيت، وقال لي إنني تغيرت كثيرًا، فلم يصبح صوتي عالي معه ولا مع الأولاد".

من جانبها، قالت إيمان بيبرس، رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، إنه بنهاية أغسطس، أنهى برنامج "المرأة العربية تتكلم" الجلسات التدريبية التي يقدمها للسيدات المستفيدات على المنهج الخاص به، وخلال الفترة المقبلة سيتم تدريب هؤلاء السيدات على عدد من المهارات والأعمال اليدوية التي من شأنها إفادتهنّ في منازلهنّ.

وأوضحت أن الجمعية تنفذ برنامج "المرأة العربية تتكلم" في إطار إيمانها بمبدأ التكامل في الخدمات المقدمة لفئاتها المستهدفة "المرأة المعلية"، مشيرةً إلى أنه يهدف إلى تحقيق التمكين الاجتماعي للسيدات من خلال إكسابهن بالمعارف والمهارات التي تحسن من حياتهنّ وتتيح لهنّ التمتع بحقوقهنّ، وقد استطاعت الجمعية الوصول إلى 18 ألف سيدة مستفيدة من البرنامج منذ إنشائه عام 2000.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان