إعلان

رئيس الوزراء يقدم كشف حساب الحكومة أمام البرلمان: المرحلة المقبلة حرجة

06:00 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016

المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قدم المهندس شريف اسماعيل - رئيس مجلس الوزراء، الشكر لأعضاء مجلس النواب على مجهواتهم خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعى الأول للمجلس، لما بذلوه من جهد وأداء متميز.

وأضاف رئيس الوزراء -خلال الجلسة العامة لمجلس النواب فى نهاية دور الانعقاد أن الحكومة تؤكد احترامها لكل النواب وحرصها على تلبية مطالبهم لخدمة المجتمع بإعتبارها جزءً لخدمة الحكومة إلى جانب البرلمان المصرى واضاف أن المجلس أصدر خلال دور الانعقاد عدد من القوانين المهمة والتى سيكون لها بالغ الأثر فى تمكين الحكومة من تنفيذ برنامجه الاقتصادى ومراعاة محدود الدخل.

وأوضح أن إقرار قانون "القيمة المضافة" سيساهم فى خفض عجز لميزانية كما أن الخدمة المدنية سيرفع كفاءة الجهاز الإدارى فى تنفيذ الأهداف العامة للحكومة، وأوضح أن قانون بناء الكنائس جاء تأكيدا على المواطنة ويمكن الأخوة المسيحيين من أداء شعائرهم الدينية، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة حرجة جدا تطلب المزيد من العمل من النواب والحكومة من أجل العمل على أجندة تشريعية تساعد الحكومة على تنفيذ سياسات قابلة للتنفيذ.

وأوضح إسماعيل أن الحكومة تعمل على أكثر من محور لمواجهة ارتفاع الأسعار، معربا عن أمله في التعاون مع مجلس النواب لوضع ضوابط لسوق العمل وتطوير الحماية الاجتماعية لتكون أكثر استهدافا وترشيدا للموارد والدعم مؤكدا حرص الحكومة على تنفيذ برنامجها.

وأضاف: فيما يتعلق بموضوع السكن تم مساعدة أكثر من 10 آلاف أسرة من الأولى بالرعاية حيث تم بناء 100 منزل بقيمة 185 مليون جنيه وجارى تنفيذ 25 ألف وحدة، وفي مجال تطوير المناطق العشوائية تم إنشاء 13 ألف وحدة سكنية فى 6 محافظات بتكلفة مليار و950 ملبون جنيه وتسعى الحكومة لإزالة جميع المبانى المهددة للحياة بتكلفة 14 مليار جنيه.

وأضاف أنه فيما يخص القطاع الصحي فتم إنفاق مليار و565 مليون جنيه لعلاج 542 ألف مريض كبد.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان