إعلان

"نقابة النسيج" تثمن دعم الحكومة للصادرات النسيجية: "خطوة من ألف ميل"

10:40 ص السبت 03 سبتمبر 2016

عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

شدد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، على ضرورة قيام حكومة المهندس شريف إسماعيل بإغلاق منافذ التهريب الجمركي عبر المنافذ البرية والبحرية، ومراجعة الرسوم الجمركية المفروضة على الغزول والملابس الواردة من الخارج .

وأضاف رئيس النقابة، في تصريحات صحفية له، اليوم السبت، تعليقا على قرار الحكومة بدعم الصادرات النسيجية، أن ذلك القرار خطوة من ألف ميل وسلسلة قرارات إضافية ينتظرها آلاف العمال في الشركات والمصانع بقطاع النسيج لإعادة الصناعة لسابق عهدها .

وقال إبراهيم، إن دعم الصادرات المصرية ستساهم بشكل كبير في دفع عجلة الإنتاج وصناعة النسيج في مصر، موضحا أن غالبية الدول الأجنبية مثل الهند وباكستان تدعم صادرات شركاتها من أجل مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة .

وأكد رئيس النقابة، أن مثل ذلك القرار يصب فى مصلحة السلم الاجتماعي، خاصة وأنه فى حالة توقف الشركات والمصانع عن العمل سيتم تشريد آلاف العمال في الشوارع، في ظل تضاؤل فرص العمل فى الوقت الراهن.

وأشار إلي أن صناعة الغزل والنسيج من أقوى الصناعات القومية فى مصر ويمكن أن تستوعب الكثير من الشباب العاطل فى حالة الاهتمام بها، موضحا أنها قادرة على دعم الاقتصاد الوطني من خلال ايقاف نزيف الدولار وتصديره للخارج عبر الاستيراد وزيادة الاحتياطي منه برفع حجم الصادرات للدول الخارجية.

وكان السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، قد أكد أن رئيس الوزراء شدد على أن الحكومة تولى أهمية كبيرة لقطاع الصناعات النسيجية، الذى يوفر العديد من فرص العمل، حيث يستوعب عددا كبيرا من المزارعين والعمال، كما تعمل الحكومة على وضع خطة متكاملة للنهوض بقطاع الغزل والنسيج، وهو ما سيسهم بدوره في مضاعفة معدلات الإنتاج وزيادة حجم الصادرات من تلك الصناعات.

وأضاف القاويش، أنه المجلس استعرض الدراسة المقترحة لنظام برنامج المساندة التصديرية، وكيفية الاستفادة من برامج التمويل الميسر من جهات التمويل الدولية لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان