إعلان

رئيسة "قومي المرأة": المجلس سيجري تقيمًا لفروعه كل 6 أشهر

07:04 م الخميس 29 سبتمبر 2016

مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

قالت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إنه سيتم تقييم مقررات فروع المجلس بالمحافظات وأعضاءه بعد ستة أشهر من تاريخ إعادة تشكيل كل فرع، وذلك بناءً على مدى نجاح الفرع في الوصول إلى أكبر عدد من السيدات على الأرض، مضيفة أن عضوية المجلس ليست عضوية أبدية، والاستمرار سيكون للأفضل.

وأضافت "مايا" - في تصريحات صحفية، اليوم الخميس - أنه سيتم نقل التجارب الناجحة لكل فرع من أنشطة ومشروعات وجهود إلى باقي فروع المجلس بالمحافظات.

واستقبلت رئيس المجلس القومي للمرأة اليوم الخميس، النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب في البرلمان، وأمينة المرأة في اتحاد عمال مصر وعدد من ممثلات عن القيادات النسائية في الاتحاد وعضوات فروع المجلس على مستوى محافظات الجمهورية لبحث سبل التعاون، وآليات العمل بين المجلس القوي للمرأة وسكرتيرية المرأة في اتحاد عمال مصر للنهوض بالمرأة العاملة والأسرة المصرية.

وشددت رئيس المجلس على أهمية تضافر الجهود بين جميع المؤسسات المعنية بقضية المرأة للنهوض بها والوصول اليها على أرض الواقع، مشيدة بالدور الذي تقوم به سكرترية المرأة في الاتحاد في هذا المجال خاصة أنها تضم قيادات نسائية على أعلى مستوى، معربة عن أملها في تشكيل قاعدة واسعة وجيش من نساء مصر لمساعدة المجلس في التحرك على الأرض في الوصول إلى أكبر قدر من النساء والأسر المصرية.

وأشارت مرسي، إلى أنه تم زيادة عدد أعضاء المجلس بتشكيلات الفروع لأكثر من 15 عضوًا بكل فرع في المحافظات خاصة بعد المطالب المتعددة من قبل المرشحات بالانضمام لفروع المجلس، لافتة إلى أن بعض الفروع وصل فيها عدد الأعضاء لـ 36 عضواً، وأن تشكيل الفروع في 27 محافظة نسبة كبيرة فيها شباب ونساء ذات إعاقة في كل الفروع.

ولفتت مرسي إلى مدى إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدور المرأة في النهوض بالوطن والمجتمع المصري، مشيدة بالمساندة منقطعة النظير التي يقدمها الرئيس للمجلس القوي للمرأة.

وتابعت: "أن المجلس يتقدم بتقرير شهري إلى الرئيس بأنشطة ومشروعات والجهود التي قام بها على مستوى فروعه بالجمهورية".

كما أن المجلس يعد حالياً تقرير نصف سنوي سيتم إرساله لمؤسسة الرئاسة، وأنه استطاع خلال هذه الفترة الوصول بأنشطته ومشروعاته إلى أكثر من 100 ألف سيدة مصرية، كما أن حملة التاء المربوطة التي يتبناها المجلس وصل عدد متابعيها لأكثرمن 15 مليون متابع.

ودعت الدكتورة مايا، نواب البرلمان إلى العمل على الأخذ في الاعتبار العاملات الزراعيات عند مناقشة قانون العمل، مشيرة إلى أن هؤلاء العاملات يعملن في ظروف صعبة وشاقة للغاية ولايحصلن على عائد مادي مناسب يتناسب مع حجم العمل الذي يقمن به.

وفي الختام قدمت النائبة مايسة عطوة والقيادات بإتحاد عمال مصر درع الاتحاد للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس تكريماً لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان