إعلان

السيسي يبحث مع كلينتون مكافحة الإرهاب.. وترامب: "أمريكا ستكون صديقًا وفيًا لمصر"

05:39 ص الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي ووكالات):

بحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، قضايا مكافحة الإرهاب والتنمية الاقتصادية والاستثمار في مصر خلال اجتماع ثنائي بينهما على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك صباح اليوم الثلاثاء.

ونقلت خدمة بلومبرج الإخبارية عن أحد مسؤولي حملة كلينتون الانتخابية أن اللقاء تضمن تبادل وجهات النظر حول تطورات الوضع في الشرق الأوسط وأن كلينتون سلطت الضوء على أهمية تعاون مصر في مجال مكافحة الإرهاب والتزامها بمكافحة تنظيم داعش.

من جانبه، أشار الرئيس السيسي، خلال اللقاء إلى العلاقات التاريخية والاستراتيجية التى تجمع بين مصر والولايات المتحدة، مؤكداً على أهمية العمل على إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين المصري والامريكي ويعزز من أمن واستقرار الشرق الأوسط.

وقد استعرض الرئيس بشكل شامل التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التى تشهدها مصر، مشيراً إلى اتمام استحقاقات خارطة الطريق بنجاح، وإرساء المبادئ الورادة بالدستور بشأن الفصل بين السلطات، وتشكيل مجلس النواب الجديد الذي يعد من أكثر المجالس النيابية تنوعاً على مدار تاريخ مصر البرلماني، فضلاً عن تبني "رؤية 2030" لتحقيق التنمية المستدامة.

كما أشار السيسي إلى جهود مصر لضمان وحماية حقوق الإنسان والحفاظ على الأمن والاستقرار، فضلاً عن إعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات، بالإضافة إلى تبني أجندة واسعة من الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الرئيس خلال اللقاء على أن مكافحة الارهاب بفعالية تتطلب تبني منهج شامل لمكافحة الإرهاب لا يقتصر على التدابير الأمنية فقط، بل يشمل تبني خطاب يدحض حجج الارهابيين، فضلاً عن تصويب الخطاب الديني، مستعرضاً في هذا السياق الجهود التى تقوم بها مصر فى هذا المجال وما حققته من نتائج.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما يمكنهما من مواجهة مختلف التحديات، فضلاً عن التأكيد على الدور الهام الذي يمكن أن تقوم به مصر والولايات المتحدة معاً بوصفهما ركيزة أساسية للاستقرار والسلام بمنطقة الشرق الأوسط.

فيما أعرب المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب عن "دعمه القوي" للحرب التي تخوضها مصر على الإرهاب، وذلك خلال لقاء جمعه أيضًا مع الرئيس السيسي.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة "ستكون صديقا وفيا يمكن أن تعول عليه مصر، وليس مجرد حليف"، بحسب ما نشرته خدمة بلومبرج الإخبارية نقلا عن حملة ترامب الانتخابية.

وقال ترامب إنه إذا انتخب رئيسا فإنه سيدعو السيسي إلى زيارة رسمية لواشنطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان