إعلان

وزير الصحة : دعم الدولة للبن الأطفال 450 مليون جنيه سنويًا و"لا تسريب بعد اليوم"

04:36 م الخميس 01 سبتمبر 2016

الدكتور أحمد عماد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات :

قال الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة ، إنه تم إحاطة مجلس الوزراء بالبدء في تفعيل ميكنة صرف لبن الأطفال بالكروت الذكية في المحافظات بـ١٠٠٥ مركز بالمحافظات ، موضحاً أن هذه المراكز هي وحدات رعاية صحية بهذه المحافظات.

وأعلن وزير الصحة، في مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أنه لا توزيع للبن المدعم للأطفال خارج تلك الوحدات الصحية ، مؤكدا أنه تم استيراد ١٨ مليون علبة لبن مدعم من الألبان العالمية للأطفال.

وأوضح عماد، أن الدعم الإجمالي للدولة للألبان ٤٥٠ مليون جنيه سنويا ، مشيرا إلى أن الغرض من هذه المنظومة هي احكام الرقابة والمتابعة والقضاء على تسريب الألبان، مضيفا " لا تسريب بعد اليوم للألبان والدعم سيصل لمستحقيه".

وأوضح وزير الصحة، أن الفئات المستهدفة هي الأمهات الغير قادرة على الرعاية الصحية ، والأمهات التي تلد اكثر من توأم ، او حدوث حالة وفاة للأم ، موضحاً أن ٣٢٥ الف طفل من المستهدف استفادتهم من هذه المنظومة.

وأشار وزير الصحة ، إلى أن الشركة المصرية لتجارة الأدوية هي المسئولة عن بيع اللبن المدعم ، وأنه اكتشف وجود بيع لهذه الألبان لمحال الحلويات بأحد مراكز الشركة فتم على الفور إخلاء المركز من اللبن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان