إعلان

"القومي للمرأة" يشارك في فعاليات مؤتمر "المرأة القيادية في إفريقيا"

01:25 م الأحد 07 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

شارك وفد من المجلس القومي للمرأة يضم كلاً من أمل عمار، عضو المجلس، والنائبة ماريان عازر عضو لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس وعضو مجلس النواب، في فعّاليات مؤتمر "المرأة القيادية في إفريقيا" والذي عُقد فى مدينة لومي عاصمة توجو، بمشاركة نخبة من السيدات ذوات المناصب القيادية في بإفريقيا.

وتحدث الوفد المصري عن الإنجازات التي حققتها المرأة المصرية خلال الفترة القليلة الماضية، كما تم إلقاء الضوء على إنجازات وجهود المجلس القومي للمرأة للنهوض بالمرأة المصرية وتحسين أوضاعها على كافة الأصعدة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية، حيث لاقت جهود المجلس استحساناً كبيراً من قِبل المشاركين.

وخلال فعّاليات المؤتمر تم اختيار النائبة ماريان عازر، عضوا في اللجنة الاستشارية للمبادرة الخاصة بالنساء القياديات في قارة أفريقيا والتي ترأسها السيدة "كاترين سامبا بانزا" رئيسة دولة أفريقيا الوسطى السابقة التي انتهت فترة حكمها منذ شهور قليلة.

والتقى الوفد المصري، اليوم الأحد، برفقة السفير المصري، رئيس جمهورية توجو، ووزيرة المرأة والتضامن الاجتماعي، ونائبة رئيس البرلمان فى توجو وتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتأتى مشاركة المجلس القومي للمرأة برئاسة مايا مرسى فى المؤتمر في إطار خطة لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس برئاسة السفيرة منى عمر مقرر اللجنة، والتي تستهدف تحسين صورة مصر في الخارج بصفة عامة، ودفع ودعم العلاقات مع كل دول القارة الأفريقية بصفه خاصة، باعتبارها ضمن أولويات خطة التنمية المستدامة 2030.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان