إعلان

وزارة السياحة تحذر الشركات المنفذة للحج من تحصيل مبالغ إضافية

03:11 م الأحد 14 أغسطس 2016

الحج السياحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

حذرت وزارة السياحة، الشركات المنفذة لبرامج الحج السياحي هذا العام من تحصيل أية مبالغ إضافية من المواطنين غير المعتمدة أخيرًا من قبل وزارة السياحة.

وأعلن خالد المناوي، رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة السابق، في بيان صحفي، أن الشركات التي ستقوم بمثل هذا الفعل سيوقع عليها جزاء يصل إلى حد إلغاء الترخيص، مطالبة المواطنين بالإبلاغ عن أية شركة أو سمسار يحصل مبالغ غير التي أقرتها الوزارة.

وأكدت الوزارة أنها لن ترفع الأسعار مجددًا، وأن الهدف الأساسي للوزارة هو تحقيق مصلحة المواطن البسيط في الحصول على أفضل جودة بأقل سعر، موضحة أن زيادة أسعار البرامج 10% تحقق العدالة لشركات السياحة والمواطن وتضمن حصول الحاج على جميع الخدمات الواردة في ضوابط الحج إضافة إلى عدم تحقيق الشركات المنفذة للبرامج أية خسائر مالية.

وأضاف المناوي، أن الدولة لم توفر الريال السعودي لحجاج السياحة أسوة بحجاج الداخلية والتضامن الاجتماعي نظرًا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، لافتًا إلى أن حجاج شركات السياحة يوفرون الريال السعودي من السوق الموازية.

وأوضح أن الزيادة التي حدثت في برامج الحج بنسبة 10% لا تساوي الفارق بين التسعير الذي تم عليه برامج الحج عندما كان الريال السعودى يقدر بـ 2.50 جنيه بينما يتم تدبيره من السوق الموازية بقيمة 3.30 جنيه، مشيرًا إلى أن وزارة السياحة والشركات حريصة على تقديم مستوى خدمات متميز لحجاجها وعدم تأثير ذلك الفارق على الخدمات المقدمة.

كانت اللجنة العليا للحج السياحي، برئاسة محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية، قد نجحت في الاتفاق مع قيادات مؤسسة مطوفي الدول العربية بالسعودية على تثبيت أسعار خدمات الطوافة لحجاج السياحة المصريين بمناطق المشاعر بمنى وعرفات وأنه سيتم العمل بأسعار العام الماضي.

وأوضحت أنه الاتفاق تضمن زيادة طاقة أجهزة التكييف وتزويد معسكرات ومخيمات حجاج السياحة بمراوح كهربائية لتحسين كفاءة التبريد لمواجهة أي ارتفاع في درجات الحرارة، كما أنه تم ربط بعثة الحج السياحي مع المؤسسة بشبكة اتصالات دائمة من خلال لجنة مشتركة للتيسير على الحجاج.

كانت اللجنة قد عقدت اجتماعا بمكة المكرمة بحضور أعضاء اللجنة وهم ناصر ترك وشريف سعيد وأحمد إبراهيم ومن الجانب السعودى عباس قطان رئيس مؤسسة الطوافة ومحمد معاجينى نائب رئيس المؤسسة وفايز جمال رئيس مكتب مصر بالمؤسسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان