إعلان

وكيل الأزهر: حملات الغش الإلكتروني هدفها تدمير الشباب

07:52 م الأربعاء 20 يوليو 2016

الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

قال الدكتور عباس شومان وكيل مشيخة الأزهر الشريف، إن حملات الغش في الامتحانات التي ظهرت من خلال بعض الوسائل الإلكترونية والأجهزة الحديثة تهدف إلى تدمير الشباب وتخريج أجيال خاوية تفتقد الرؤية والقدرة على أداء العمل بمهنية وإتقان ما يؤدى إلى تأخر المجتمع، داعيًا الشباب إلى الاجتهاد والتمسك بالقيم الأخلاقية القويمة التي حض عليها الإسلام.

وشدد "شومان" - خلال اللقاء الذي نظمته جامعة الإسكندرية، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور رشدي زهران، للطلاب أعضاء الفوج الأول لنادي طلاب جامعة الإسكندرية مع وكيل مشيخة الأزهر الشريف الدكتور عباس شومان، بالمدينة الجامعية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، وأداره قائد الفوج ووكيل كلية العلوم الدكتور علاء رمضان، على أهمية أخذ الفتوى من أهل الاختصاص ممثلة في دار الإفتاء المصرية وهيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف.

وناشد وكيل الأزهر، إلى عدم الالتفات إلى ما يصدر من آراء من غير المختصين لأنها لا تمثل إلا آراء شخصية يتحمل أصحابها مسئوليتها ولا يمكن القياس عليها أو الأخذ بها، لافتًا إلى أن الأزهر أنشأ مرصدًا منذ عام لرصد ما يصدر عن أفراد أو جهات غير متخصصة من آراء في الأمور الفقهية لحماية الشباب من الجماعات المتطرفة والإرهابية.

وأوضح "شومان"، أن الأزهر يفند هذه الآراء ويجيب عن التساؤلات من خلال المرصد بدون الترويج للشائعة بل يتم الرد عليها بذات الأسلوب.

من جانبه، أكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور هشام جابر حرص الجامعة، دعم مفاهيم القيم الدينية الصحيحة لدى الطلاب انطلاقا من قناعتها بأهمية توجيه الشباب نحو استقاء المعلومات من مصادر موثوق بعلمها من خلال تنظيم لقاءات لهم مع علماء الأزهر الشريف حتى تكون القيم الصحيحة للدين السمح من المبادئ الأساسية التي يتمسك بها الشباب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان