إعلان

وزير التعليم: امتحان الإنجليزية تم تسريبه بواسطة بطاقة "فيزا"

09:00 م الخميس 09 يونيو 2016

الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - شريف أيمن:
قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الوزارة تتعاون مع كافة الأجهزة المعنية في الدولة لمنع ظاهرة الغش الإلكتروني.

وأضاف الشربيني -خلال لقائه ببرنامج "غرفة الأخبار"، المُذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"- اليوم الخميس، أن تسريب امتحانات الثانوية العامة فور بداية الامتحان أمر طبيعي ويحدث في العديد من دول العالم، مشيرًا إلى أن بعض الطلاب يستخدمون أجهزة تكنولوجية حديثة لتصوير الامتحان داخل اللجنة ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الشربيني، أن هناك غرفة عمليات بوزارة التربية والتعليم تقوم برصد أي طالب يقوم بتصوير ورقة الإجابة ونشرها، ويتم كشفه في مدة لا تزيد عن ١٠ دقائق وإلقاء القبض عليه لاتخاذ الإجراءات القانوني ضده.

وأكد الشربيني، أن جميع طلاب الثانوية العامة يتم تفتيشهم قبل دخول الامتحان بواسطة العصا الإلكترونية لمنع دخول الهواتف المحمولة داخل لجنة الامتحانات، ولكن فوجئنا أن بعض الطلاب يحملون بعض الأجهزة الإلكترونية تستخدم في التصوير وتسريب الامتحان ولا يمكن للعصا كشفها.

وأشار الشربيني، إلى أن آخر حالة غش إلكتروني تم رصدها في امتحان اللغة الإنجليزية كانت لطالب قام بتصوير الامتحان ونشره عن طريق كارت "فيزا"، حيث تم تفتيش الطالب ووجد معه كارت فيزا به كاميرا ويعمل كجهاز ارسال واستقبال.

وتابع: "يجب على الناس أن تتحرى الدقة في نقل الأخبار لم يتم تسريب أي امتحان بالثانوية العامة سوى مادة التربية الدينية، وقامت الوزارة بإلغاء الامتحان وتأجيله".

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن هناك فرق بين تسريب الامتحان قبل بدء الامتحان، والغش الجماعي عن طريق نشر صورة من الامتحان بعد بدايته مباشرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان