إعلان

وزيرة الهجرة تتعهد أمام النواب بالاهتمام بملف متحدي الاعاقة

01:42 م الخميس 09 يونيو 2016

نبيلة مكرم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، اجتماعا اليوم برئاسة حاتم باشات رئيس اللجنة، لمناقشة رؤية وخطة وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج بشأن الملف الأفريقي، وذلك بحضور الوزيرة نبيلة مكرم.

وقال حاتم بشات رئيس اللجنة، أنه لا يوجد خلط في العمل بين الوزرات فيما يتعلق بشئون المصريين في الخارج، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج بقاعدة بيانات قوية بشأن إعداد المصريين في كل منطقة في العالم.

وأشار الى أن هناك تباين تجاري مع افريقيا وفيها ما هو شرعي وما هو غير شرعي، مشيرا الى أن هناك تجارة غير شرعية ولكنها مفيدة مثل تجارة الجمال مع السودان. 

وطالب بضرورة تجديد الخطاب الديني مع الجاليات في الخارج ، وأن يكون متحدي الإعاقة جزء من استراتيجية الوزارة مع الجاليات المصرية في الخارج يجب على وزارة الهجرة ان تهتم به.

ومن جانبها عقبت نبيلة مكرم وزيرة شئون الهجرة، انها ستهتم بملف متحدي الإعاقة، وانه سيتم التشاور مع وزير الطيران لتخفيض أسعار التذاكر للقادمين من أفريقيا.

بينما طالب النائب سيد فليفل بضرورة ان تبدأ مصر في تنظيم احتفاليات في المناسبات في السودان ، مستنكرا ان تقوم اثيوبيا بتنظيم احتفالية برمضان حتى لابنائهم المطرودين من اثيوبيا، مشددا على ضرورة أن تنظم مصر فعاليات احتفالية في السودان تضم أبناء مصر والسودان لتدعيم أواصر التعاون بين الشعبين ، وطالب أيضا بتبني قطاع الرياضة في جنوب السودان.

ومن جانبها قالت نبيلة مكرم انها ترتب لتنظيم فعاليات احتفالية وثقافية في العيد بالسودان وستتواصل مع وزير الثقافة من اجل هذا، مؤكدا أن معنى الحرب الان ليس المغنى القديم للكلمة ولكن التحدي هو عنوان الحرب الجديدة ، والاحتفالات أحد هذه الأدوات، فلابد في العيد أن ننظم احتفالية في السودان في جوبا والخرطوم.

ومن جانبه وتعقيبا على التعاون الرياضي عقب حاتم بشات أنه تواصل مع المعلق الرياضي أحمد ناصر وفوجئ أن هناك ١٧ رئيس اتحاد لعبة أفريقي في مصر ومعهم مصريين يعملون بهذه الاتحادات وسنتواصل معهم خلال تواجدهم.

ومن جانبه طالب النائب مصطفى الجندي بضرورة وجود وزير للشئون الأفريقية أسوة بدول اخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان