إعلان

"شاو مينج" الأعلى متابعة على تويتر.. ومغردون "المنظومة فاشلة" – (صور)

11:24 ص الثلاثاء 07 يونيو 2016

امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أثار تداول امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، عن طريق نشرت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، على "فيسبوك"، بعد بدء الامتحان بـ10 دقائق فقط، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أن مباحث الإنترنت، قد تمكنت من ضبط مسؤولي صفحة شاو مينج، أول أمس، إلا أن نشر الامتحان الآن يؤكد عدم صحة الرواية الأمنية.

وكانت صفحة شاو مينج، قد نشرت نموذج إجابة امتحان اللغة العربية، الذي أداه طلاب الثانوية العامة أول أمس، وسربت امتحان التربية الدينية قبل موعده بساعة ونصف، ما أدى إلى الغاؤه، وتحديد يوم 29 يونيو المقبل لاختبار الطلاب فيه.

 

ودشن رواد موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" هاشتاج "شاو مينج"، والذي احتل المركز الأول للموضوعات الأعلى متابعة على "تويتر" اليوم الثلاثاء، وعبر مستخدمو تويتر عن استيائهم من تسريب الامتحانات بالرغم من تصريحات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، وتأكيده على عدم تسريب الامتحانات مجددًا.

واتسمت أغلب تعليقات المغردون عبر الهاشتاج، بالسخرية من إدارة الدولة للأزمة.

12

34

 

undefined

 

 

 

 

 

 

 

 

وأشارت أصابع الاتهام إلى وزارة التربية والتعليم، وبالتحديد "المطبعة السرية" التي يوجد بها نموذج إجابة امتحان اللغة العربية، فعلى غير العادة كانت الاتهامات توجه إلى الطلاب الذين يقومون بتصوير الامتحان عقب دخولهم اللجان مستغلين حالة الارتباك التي تشهدها في الدقائق الأولى، أما هذه الواقعة عكست الآية.

حالة من الارتباك عاشتها وزارة التربية والتعليم، وكذلك طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم على مدار يومين، اتخذت خلالهما وزارة التربية والتعليم عدة قرارات، أهمها إبلاغ النيابة العامة بالوقائع؛ ما أسفر عن القبض على 12 مسؤولًا من المطبعة السرية ومراكز توزيع الأسئلة، وتشديد الرقابة الأمنية على المطبعة السرية؛ ضمانًا لعدم خروج أي معدات أو أوراق يمكن أن تؤثر على سير التحقيقات؛ توطئة لتحقيقات النيابة العامة.

ونشر امتحان اللغة الانجليزية، بعد بدئه بعشر دقائق، وحصوله على 3 آلاف إعجاب، وقاه الإلغاء، حيث فرقت الوزارة بين نشر الامتحان بعد بدئه تحت مسمى التداول، ونشره قبل بدئه تحت مسمى التسريب، حيث يلغى في الحالة الثانية فقط، وفق الوزارة.

في الجهة المقابلة طالبت صفحة "Thanawya Sarcasm Society" نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بعمل حملة "reports" للإبلاغ عن صفحات الغش الالكتروني، عبر الفيس بوك، وذلك لإغلاقها.

وأكدت الصفحة، أن ما تقوم به صفحة "شاو مينج بيغشش ثانوية عامة" من نشر الامتحانات وإجاباتها، لن يؤدي إلى إصلاح المنظومة كما تزعم، بل إلى ضياع مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، حيث يقضي أحدهم نحو 10 أشهر لمذاكرة المادة، ليتمكن آخر من دخول اللجنة بهاتفه المحمول ويحصل على الإجابات النموذجية للامتحان.

ومن جانبه، قام المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بزيارة مفاجئة صباح اليوم إلى وزارة التربية والتعليم وذلك لمتابعة امتحانات الثانوية العامة خاصة بعد واقعة تسريب امتحان التربية الدينية واللغة العربية.

وقد وجه رئيس الوزراء بضرورة التحقيق في واقعة تسريب امتحان اللغة العربية والدين ومعاقبة المسئولين، وطالب بتقديم تقرير يومي عن امتحانات الثانوية العامة .

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان