إعلان

رسمياً.. تكتل " 25- 30" يعلن رفضه لمشروع الموازنة العامة

02:31 م الأربعاء 29 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

أعلن تكتل ٢٥-٣٠ ، عن رفضه للموازنة العامة للدولة للعام المالى الجديد، خلال مؤتمر صحفى، عقد اليوم الأربعاء، بمقر مجلس النواب، بحضور اعضاء التكتل من بينهم خالد يوسف، احمد الشرقاوى، خالد عبد العزيز، هيثم الحريرى، مرتضى العربى، محمد عبد الغنى.
 
وأعرب هيثم الحريرى، عن استياءه الشديد من طريقة إدارة جلسات المجلس خلال مناقشة الموازنة العامة، منتقدا تخصيص ثلاث دقائق فقط لكل نائب، كما انتقد غلق باب المناقشة دون تحدث باقى النواب.
 
وأضاف الحريري، أنه من حق الشعب المصري أن يعرف نتيجة التصويت على مشروع الموازنة بالأسماء التى وافقت ورفضت.
 
وقال أحمد الشرقاوي، إن مشروع الموازنة العامة الجديد، ما هو الا ترجمة مالية للبرنامج الحكومي الذى تم عرضه على البرلمان من قبل والذى رفضه التكتل، موضحا أن التكتل بنى رفضه لمشروع الموازنة، وفقا لعدد من الملاحظات ، منها تخفيض لعدد من برامج الدعم بالمخالفة لما اعلنت عنه الحكومة فى برنامجها، وكذلك عدم صحة تقديرات عجز الموازنة، بالإضافة الى النسب الدستورية لقطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمى، والتى لم يتم الالتزام بها.
 
 وقال النائب خالد عبد العزيز، إن النسبة المخصصة لإسكان بالموازنة انخفضت  من ٢ مليار جنيه إلى ١ ونصف مليار، وكذلك النسب المخصصة لمياه الشرب والكهرباء  وبالتالى لا يوجد اهتمام بالعدالة الاجتماعية.
 
وأكد خالد يوسف، أن هدف المؤتمر اليوم هو إخبار أهل مصر أن هناك نواب ممثلين عن الشعب، يعبرون عنهم،  وتذكره للوقت قادم عندما الناس تعجز عن سداد فواتير الكهرباء والمياه، حيث سيكون هناك حاجة لاستذكار موقف التكتل.
 
ووصف يوسف، الموازنة بأنها برنامج ظالم وبه تدليس على اعلى مستوى، كيف لا تلزم الدولة الأغنياء بالدولة لسداد اعباء عن حجم المكاسب، مضيفا أن ذلك يعد صرخة تحذير من التكتل موجهة للحكومة، ونقول للشعب اننا على الدرب سائرين.  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان