إعلان

قالوا عن القبض على "ليليان داوود": عوقبت لأنها لا تجيد النفاق – (صور)

11:43 ص الثلاثاء 28 يونيو 2016

الإعلامية ليليان داوود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي

أثار قرار القبض على الإعلامية ليليان داوود، وترحيلها للبنان، عقب ساعات من الإعلان عن انتهاء تعاقدها مع فضائية ONTV، أمس الاثنين، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر".

ودشن رواد "تويتر" هاشتاج "#ليليان_داوود" للتعبير عن اعتراضهم على قرار القبض عليها وترحيلها من مصر.

وتصدر الهاشتاج المركز الأول لأعلى الموضوعات متابعة على "تويتر"، وتباينت الآراء ما بين مؤيد ومعارض لذلك القرار.

ممدوح حمزة 

وعلق الناشط السياسي، ممدوح حمزة، على قرار القبض على داوود وترحيلها، قائلُا: "الأستاذة ليليان دَاوُدَ: ما حدث لا يليق بها ولا يليق بمصر".

وقال حمزة، من خلال تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، " نحن بهذا خارج كل الأصول وبعيدًا عن شرف الفروسية ومخالفًا لعراقة مصر وتاريخها العظيم".

1

محمد البرادعي 

وقال الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، "ليليان داوود : لكِ يا سيدتي الشكر والاحترام على المهنية والمصداقية والشجاعة".

وأضاف البرادعي من خلال تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، " يومًا ما ستكون لدينا الثقة بالنفس لنفهم قيمة الاختلاف في الرأي"

2

علاء الأسواني 

ومن جانبه، قال الكاتب الروائي علاء الأسواني، "ليليان داود تدفع ثمن دفاعها عن الحق".

وأضاف الأسواني، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، " لو كانت تنافق النظام لكان أغدق عليها ودللها كما يفعل مع المذيعين الأمنجية".

وتابع قائلًا :"تحية لك يا ليليان على شجاعتك".

5

أيمن الصياد 

وقال أيمن الصياد، مستشار رئيس الجمهورية الأسبق، "إذا كانت قيم المرء تُعرف بأفعاله، فكذلك الجماعات والنظم".

وأضاف الصياد، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن " ما جرى مع ليليان داوود وابنتها «المصرية» اليوم كاشف ودال".

3

باسم يوسف

واستنكر الاعلامي الساخر، باسم يوسف، قرار القبض على ليليان داوود قائلًا :" ليليان داوود اتقبض عليها، ده كده فتح كلام، و دلوقتي واخدينها عشان يرحلوها بره البلد، ليليان عندها بنت صغيرة مولودة مصرية و متربية في مصر طول عمرها أجبروها انها تسيبها في البيت و تمشي معاهم، من الآخر مخطوفة، برافو يا جماعة لا برافو".

4

فجر السعيد

وقالت الناشطة الكويتية فجر السعيد، :"نفي حد يقول لـ العمه ليليان داوود، وقت ما الطياره تقلع هيا دي مصر ياعبله".

6

حازم عبد العظيم 

وعبر الناشط السياسي حازم عبد العظيم، عن رفضه لقرار القبض على داوود قائلًا: "يتبقى إبراهيم عيسى، بيفكروله في ايه، ليليان داوود، تسريب ولا تلفيق ولا تليفون لطارق نور، هانتفرج، النظام لديه في جعبته الكثير".

وأضاف عبد العظيم، من خلال تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "أبواق النظام تستعد لتشويه ليليان داوود، نظام التسريبات النسائية و التخوين وتلفيق التهم بمشاركة إسرائيليين وغيره".

7

سلمى صباحي 

وقالت الاعلامية سلمى صباحي، "ليليان داوود مصريه أكتر من اللي رحلوها، أصل المصري مش بالبطاقة!".

8

عمرو حمزاوي 

واستنكر الناشط السياسي، عمرو حمزاوي، ما حدث للإعلامية لليان داوود، قائًلا: "جمهورية الخوف الخائفة لن تبقي على صوت حر في الفضاء العام، إما اتباع التعليمات أو الإبعاد والعقاب".

وقال حمزاوي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"جمهورية الخوف الخائفة ترحيل الإعلامية صاحبة الأداء المهني، ليليان داوود يضاف إلى السجل الأسود لجرائمها وانتهاكاتها".

9

يسري فودة 

أشاد الإعلامي يسري فودة، بكفاءة الإعلامية ليليان داوود، مستنكرًا قرار القبض عليها، قائلًا :"زميلتي العزيزة ليليان، سيبقى منك في عقولنا وقلوبنا كثير، ولن يطول غيابك".

وقال فودة، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، " الحق يستحقك ومصر النظيفة".

وائل غنيم 

وفي ذات السياق، قال الناشط السياسي، وائل غنيم، إن "المرعب وسط كل الأحداث اللي بتحصل من ٣ سنين هو إننا بنتعامل مع نظام فقد القدرة على التمييز بين ما يضر مصلحته وما يفيدها".

10

زياد العليمي 

قال زياد العليمي، محامي الإعلامية اللبنانية، ليليان داوود، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنها هاتفته أثناء تواجدها على الطائرة بعد أن غادرت مطار القاهرة متوجهة إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف "الداخلية سربت أخبار لبعض وسائل الإعلام بأن ليليان داوود سيتم ترحيلها لبيروت صباح الغد"، مؤكدًا أن ليليان داوود لم تدخل مصر بالجواز اللبناني، وجواز سفرها اللبناني منتهي من فترة.

لميس الحديدي

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على واقعة ترحيل الإعلامية اللبنانية ليليان داوود من مصر وذلك عقب تحفظ الأجهزة الأمنية عليها بعد إنهاء تعاقدها مع قناة أون تي في بعد عقد دام خمس سنوات لتقديم برنامج الصورة الكاملة.

وقالت الحديدي ـ خلال تقديم برنامج "حديث الساعة" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا"، مساء الإثنين ـ "لابد من طريقة تعامل محترمة مع كل ضيوفنا ومع الناس في مصر سواء كانوا مرغوب أو غير مرغوب في وجودهم، ولو صحت رواية خالد البري الزوج السابق لليليان داوود، فهي رواية مزعجة، وبعض المشاهد ندفع ثمنها غالي، فهي أفعال سيئة السمعة حتى لو لها مبررات لدى الجهات الأمنية".

وأضافت الإعلامية لميس الحديدي :"لابد من التعامل مع الأشخاص بشكل أفضل وأكثر احتراما، وما حدث مع ليليان داوود مقلق جدا، وهل هي إشارات وعلامات، منتكلمش خالص ونسكت، أنا مش عارفة، أنا حفضل أقول اللي ربنا يقدرني عليه لحد ما يرحلوني، معرفش حيرحلوني فين".

خالد البري

روى الكاتب الصحفي خالد البري، تفاصيل إلقاء القبض على زوجته السابق الإعلامية ليليان داوود بعد ساعات من إنهاء تعاقدها مع قناة أون تي في.

وقال البري على حسابه الشخصي على فيسبوك، اليوم الاثنين، إن "من حوالي ساعة ونص شرطة الجوازات رَحلت المذيعة ليلان داوود.. ليليان مضت النهاردة على إنهاء التعاقد مع قناة أون تي في واللي كانت بموجبه حاصلة على الإقامة".

وأضاف "بعدها بنص ساعة بالضبط جم على بيتها.. طبعا ليليان من حقها الإقامة قانونا لأنها زوجتي السابقة، يعني متزوجة مصري لمدة 6 سنين وعندها بنت مصرية، لكن حسب ما قالوا الأوامر جاية من مكتب السيسي شخصًا".

وتابع البري "ادوها بالضبط 5 دقائق.. رفضوا انها تاخ دمعاها غير محفظتها وكمان رفضوا يخلونا نتصل بمحامي وبالسفارة بتاعتها".

وقال البري "بالصدفة النهاردة عيد ميلادي فكنت معدي اخد بنتي نفطر سوا ، وحصل الموضوع كله قدامي، البنت طبعا مرعوية إنما هي دلوقتي كويسة وموجودة معايا.. شكرًا يا مصر لحد كده!!".

11

و كانت قالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية، لمصراوي، إن الإعلامية اللبنانية ليليان داوود، وصلت مطار القاهرة، تمهيدًا لترحيلها.

وأوضحت المصادر، أن أجهزة الأمن تتحفظ على الإعلامية اللبنانية، وسط حراسة أمنية مشددة حتى إنهاء إجراءات سفرها خارج البلاد.

وعن أسباب القبض على مقدمة برنامج "الصورة الكاملة" بقناة "أون تي في"، أكدت المصادر، انتهاء إقامتها بالبلاد فور انتهاء تعاقدها مع أون تي في.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان