إعلان

مدعي باريس يفتح تحقيقا في جريمة قتل غير عمد بخصوص طائرة مصر للطيران

05:31 م الإثنين 27 يونيو 2016

حادث الطائرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي):

قال مكتب مدعي باريس يوم الاثنين إنه فتح تحقيقا في جريمة قتل غير عمد تتعلق بحادث تحطم طائرة مصر للطيران التي هوت في البحر المتوسط الشهر الماضي.

وقال مكتب المدعي لرويترز في رسالة نصية "مدعي باريس فتح اليوم تحقيقا كاملا في جريمة قتل غير عمد" في إشارة لطائرة إيرباص 320إيه التي سقطت في شرق البحر المتوسط.

وبسؤاله إن كان المدعي يبحث فرضية الإرهاب في هذه المرحلة قال المكتب "كلا."

ولا يزال سبب الحادث مجهولا.

وأعلنت لجنة التحقيق في حادث الطائرة، إنها توجهت اليوم الاثنين إلى العاصمة الفرنسية باريس بباريس للقيام بإصلاح اللوحات الإلكترونية الخاصة بجهازى مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR للطائرة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي.

وقالت اللجنة في بيان لها إنه "فور وصول لجنة التحقيق الى باريس تم عقد اجتماع مع المسئولين والخبراء بمكتب تحقيق حوادث الطائرات الفرنسي لمناقشة خطة العمل والإجراءات التي سيتم اتخاذها للبدء في عملية اصلاح اللوحات الإلكترونية ، وذلك بحضور كل من الممثل المعتمد الفرنسي والممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية ومستشاره الخبير بشركة Honeywell صانع أجهزة مسجلات الطائرة ".

وأشارت اللجنة إلى أنه تم نقل أجزاء حطام الطائرة التي تم انتشالها من موقع الحادث الى مكان مؤمن بمطار القاهرة الدوي وذلك بمعرفة النيابة العامة حتى يتمكن خبراء الأدلة الجنائية من القيام بعملهم قبل البدء في اجراءات التحقيق الفني فيما يخص الحطام .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان