إعلان

اهتمامات المصرين في اخر 24 ساعة: تيران وصنافير وأبو تريكة ويسري فودة

12:40 م الأربعاء 22 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أثارت العديد من القضايا، اهتمام الرأي العام المصري ، وبرامج التوك شو ومواقع التواصل الاجتماعي، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، منها حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية لجزيرتين تيران وصنافير.
كما اهتموا أيضًا بحكم إلغاء قرار التحفظ على أموال ابو تريكة، والحكم المؤبد على كويتي متهم بقتل مصري عمداً، ووقف تنفيذ قرار منع دخول المحامين نيابة أمن الدولة، وعودة الإعلامي يسري فودة لشاشات التلفاز.

تيران وصنافير مصرية

undefined
 قضت محكمة القضاء الإداري، أمس الثلاثاء ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية المصرية والسعودية واستمرار السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير في الدعوى المقامة من المحاميين خالد علي وعلي أيون وأخرين. فيما اعلنت الحكومة الطعن على الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا.

وسادت حالة من الفرحة بين الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إزاء حكم البطلان، حيث أثارت اتفاقية ترسيم الحدود منذ توقيعها بين القاهرة والرياض خلال زيارة خادم الحرمين الملك عبدالعزيز للقاهرة في أبريل الماضي الكثير من اللغط والجدل بين مؤيدين لتبعية الجزر لمصر وآخرين يتحدثون عن ملكية السعودية لهذه الجزر وإدارة مصر فقط لها خلال السنوات الماضية.

السجن المؤبد لشاب كويتى متهم بقتل مصري

killed

 قضت محكمة الجنايات بدولة الكويت، بالسجن المؤبد للشاب الكويتي المتهم بقتل وافد مصري عن طريق دهسه في منطقة حولي جنوب العاصمة الكويتية، بعد مشاجرة بمجمع الرحاب التجاري.
يذكر أن الواقعة نشبت اثر خلافات بين وافد مصري مقيم في الكويت وبين شاب كويتي، لقي الشاب المصري على إثرها مصرعه هناك دهسا بسيارة أحد الكويتيين عمدا، ولفظ الشاب أنفاسه في الحال، بعدما قامت السيارة بدهسه عدة مرات بشكل متعمد من الكويتى.

إلغاء قرار التحفظ على أموال أبو تريكة

undefined

 قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قبول الطعن المقام من محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، بإلغاء قرار التحفظ على أموال شركته "أصحاب تورز"، وذلك بعد توصية هيئة مفوضي الدولة، بإلغاء قرار لجنة التحفظ على أموال الإخوان بشأنه.

وقف تنفيذ قرار منع دخول المحامين نيابة أمن الدولة
 قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، بقبول الدعوى التي تطالب ببطلان قرار منع دخول المحامين إلى مقر نيابة أمن الدولة العليا لأداء مهامهم، سواء المتعلقة بموكليهم أو الأعمال الإدارية، وقضت بوقف تنفيذ القرار.
واختصمت الدعوى التي حملت رقم 9226 لسنة 70قضائية، كلًا من رئيس مجلس القضاء الأعلى، والنائب العام، والمحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، ووزير العدل، ووزير الداخلية.

عودة يسري فودة

undefined

 انضم الإعلامي البارز يسري فوده إلى قناة DW عربية ليقدم البرنامج الجديد "السلطة الخامسة"، الذي يسعى إلى تغطية شاملة للإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي، كما يمكن لجمهوره قراءة مقاله الأسبوعي على موقع القناة.
وقالت شبكة DW  إن ذلك يأتي كي يعيد الصحفي المصري المعروف إلى جمهوره في المنطقة وفي العالم بعد نحو عامين من توقف برنامجه التليفزيوني على إحدى القنوات المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان