إعلان

طلاب "مدرج الدروس الخصوصية": "سيد العراقي خط أحمر"

12:45 م الإثنين 20 يونيو 2016

صورة للمدرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

جدل واسع أثارته الواقعة التي عرفت إعلاميًا بـ"مدرج الدروس الخصوصية"، حيث استأجر أحد معلمي الدروس الخصوصية، ويُدعى سيد العراقي، أحد ملاعب كلية التربية الرياضية بنين بجامعة حلوان، لتقديم المراجعة النهائية لمادة الفلسفة والمنطق للثانوية العامة.

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورَا توضح أعداد الطلاب الذين حضروا المراجعة النهائية، معبرين عن دهشتهم من كيفية سماح مقر حكومي لمعلمي الدروس الخصوصية – الذين تجرم الدولة نشاطهم – باستئجار أحد الملاعب لتقديم مثل هذا النشاط.

وقال بشير حسن، المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمصراوي، إن الوزارة أحالت الواقعة إلى التحقيق بالشؤون القانونية.

من جانبهم دشن طلاب سيد العراقي، صفحة عبر موقع "فيس بوك" بعنوان "سيد العراقي خط أحمر"، قائلين "إحنا طلاب مستر سيد العراقي اللي تعب علشانا وبذل جهد كبير علشان يوصل لينا المنهج اللي من غيره ماكناش أصلًا حلينا، المستر اللي بجد كان أب روحي لينا".

وتواصل، مصراوي، مع مسؤول الصفحة، الذي أكد أن المعلم استأجر الملعب لكثرة الطلاب الذين أرادوا حضور المراجعة النهائية لمادة الفلسفة والمنطق لديه، قائلًا: "هو ماقالش لحد احضر، احنا كطلاب طلبنا كدا علشان نستعيد معلوماتنا قبل الامتحان"، مشيرًا إلى أنهم غير تابعين لأي من مراكز الدروس الخصوصية.

ونفى مسؤول الصفحة ما أثير عن أن سعر المحاضرة بلغ 60 جنيهًا، مشيرًا إلى أن السعر الذي دفعه الطلاب لمحاضرة المراجعة النهائية 15 جنيهًا فقط، شاملين تكلفة حجز الملعب وأجور المنظمين.

ولفت الطالب إلى أنهم حتى الآن لم يصل إليهم ما أثير بشأن التحقيق مع العراقي قائلًا: "لحد دلوقتي لم نسمع بأي تحقيق ولو فيه إحنا مش هنسيبه وهنقف جنبه".

وأكد الطالب اتفاقه مع ما تقوم به الوزارة من إغلاق مراكز الدروس الخصوصية، ولكن بشرط استعادة المدارس لمكانتها قائلًا: "لما المدارس يبقى فيها شرح كويس يوصل للطالب المعلومة هنكون طبعًا مع إغلاق المراكز، إنما حاليًا مفيش شرح في المدارس".

يذكر أن الدكتور أشرف نبيه، مدير مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية، أقر بتأجير مدرج ملعب الكرة بالكلية لأحد مراكز الدروس الخصوصية لطلاب الثانوية لعقد مراجعة مادة الفلسفة، مؤكدًا أن ما قامت به الكلية "قانوني".

وأوضح نبيه أن مركز الدروس الخصوصية المجاور للكلية قدم طلبًا مكتوبًا لتأجير مدرج بملعب الكلية لعقد مراجعة نهاية لطلاب الثانوية العامة في مادة الفلسفة، لكثرة عدد الطلاب حيث لا يتسع مركز الدروس الخصوصية لهم.

وتابع: "الكلية وافقت لهم بدافع الجانب الإنساني وهو جزء أساسي من واجبات الكلية المجتمعية، وكحل مؤقت حتى تقوم الجهات المسؤولة القضاء على الدروس الخصوصية التي ترفضها الكلية جملة وتفصيلا".

وأردف أن الكلية اضطرت للموافقة، حفاظًا على أرواح الطلاب من الزحام والإصابات بسبب عدم اتساع مركز الدروس الخصوصية لعدد الطلاب الكبير.

وأشار نبيه إلى أنه تم السماح بإجراء المراجعة في أحد المدرجات بالكلية وسط حراسة الأمن الإداري بالكلية وقوات من الشرطة حفاظًا على أرواح الطلاب في حالة حدوث مشاكل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان