إعلان

كواليس حوار السيسي غدًا.. شرط وحيد منه ويذاع على كل القنوات

04:26 م الخميس 02 يونيو 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

ذكرت مصادر رئاسية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيدلي بحوار تليفزيوني مع الإعلامي أسامة كمال، يذاع في تمام السابعة والنصف مساء غدًا الجمعة بمناسبة مرور عامين على توليه الرئاسة، ويبث الحوار من التليفزيون المصري لكل القنوات.

وأوضحت المصادر، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي اشترط عدم التحضير المسبق للأسئلة التي ستطرح خلال الحوار حتى يتسم بالصراحة والشفافية، ويبعد عن الحوارات التقليدية المعدة سلفا، وبحيث لا يتدخل أحد في مضمون الأسئلة التي ستوجه للرئيس، ومدة الحوار تستغرق حوالي ساعة وأربعين دقيقة.

وأضاف المصدر في تصريحات لمصراوي، أن الحوار تناول الكثير من التحديات والمشاكل التي تمر بها مصر وكانت اجابات الرئيس تلقائية وعفوية، كما لم يبدي الرئيس انزعاجه من الحديث عن السلبيات.

كما رفض أيمن عواد، رئيس تحرير برنامج القاهرة 360 للإعلامي اسامة كمال، الادلاء بأى تصريحات لمصراوي بخصوص الحوار، معلقاً أنه يُسأل فيه رئاسة الجمهورية فقط.

وكان الرئيس السيسي، قد اجراء مداخلتين هاتفيتين مع الإعلامي أسامة كمال عبر برنامجه القاهرة 360، منذ توليه الحكم، حيث كانت آخرها يناير الماضي، معلنا استجابته لمناشدة الكاتبة الصحفية نهى عباس، رئيس تحرير "مجلة نور"، بدعم المجلة والعمل على تطويرها لتظهر بصورة أفضل.

وقال الرئيس خلال المكالمة: "كان في محاولات خلال الشهور الماضية من أجل دعم الأطفال، حتى يشعروا أنهم ليسوا بمفردهم، وقلنا نعمل مجلات للولاد علشان يعرفوا أنهم مش لوحدهم وأنهم يعيشوا مع غيرهم، ونشكل ثقافة حقيقية فى التنوع والتعدد والفهم الحقيقى لسماحة الدين بتاعنا، نريد توفير الأكل والشرب لأطفالنا بجانب تعليمهم جيداً، ونفهمهم كويس ونجهزهم لبكرة كويس".

وأضاف السيسي: "فلوس تحيا مصر، نستهدف بها البناء والتنمية والتعمير، وتكوين شخصية معتدلة ومتوازنة وتخاف على نفسها وتخاف على غيرها، تحب نفسها وتحب غيرها، تحترم نفسها وتحترم غيرها، ودا مش هنقدر نعمله غير ببداية حقيقية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان