إعلان

شركات السياحة: قرعة الحج تمت بشفافية ولا خلاف عليها

10:11 م الأحد 19 يونيو 2016

قرعة الحج تمت بشفافية ولا خلاف عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال الدكتور خالد المناوي، رئيس غرفة شركات السياحة، إن قرعة الحج جرت وفقًا لرغبات الجمعية العمومية للشركات، مشيرًا إلى انخفاض الأعداد المتقدمة للحج نتيجة التعاون بين الغرفة والسياحة ووزارة الداخلية حيث أن الربط الجهات الثلاث المنفذة للحج ببعضهما "الداخلية والتضامن والسياحة" منع تكرار الأسماء والتلاعب بالمدخلات ما جعل الجميع يشيد بالمنظومة ويطالب بتكرارها.

وأضاف المناوي، على هامش مؤتمر اجراء قرعة الحج السياحي بأحد فنادق القاهرة اليوم الأحد، أن الجدية في تنفيذ الضوابط، وضع مبالغ لجدية الحجز ساعدت على تقدم المواطنين الجادين في الحج وليس المتلاعبين، مؤكدًا أن مبالغ جدية الحجز سوف ترد بشيكات للمواطن المتخلف من القرعة مباشرة عبر الشركات المتقدم من خلالها.

وأوضح أن غرفة شركات السياحة كان لديها هذا العام التزام بعمل قرعة لا يعقبها جدالًا ولا يثار حولها أي لغط، كما كانت حريصة أن تتسم بالشفافية وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية.

كما أكد أحمد المهدي، المستشار القانوني لوزير السياحة، أنه قد تقدم 129 ألف و14 مواطن إلى الحج السياحي، منهم 31 ألف و121 للسياحي، و57 ألف و8 مواطنين للإقتصادي، و40 ألف و885 للبري، فيما تقدمت 650 شركة لتنظيم السياحي، و874 للاقتصادي، و553 للبري، معلنًا أن الوزارة سعت إلى الشفافية من خلال التنسيق التام مع شركائها من غرفة الشركات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان