إعلان

مسؤولة أممية: "العمل الدولية" تتعاون مع مصر للقضاء على عمالة الأطفال

09:41 ص الأحد 19 يونيو 2016

منظمة العمل الدولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

قالت كريستين هوفمان، خبيرة تنمية المهارات بمنظمة العمل الدولية، "إن المنظمة تتعاون مع مصر لمكافحة عمالة الأطفال من خلال معالجة أسباب هذه الظاهرة، وأولها انخفاض دخل الأسرة، حيث تعمل مع الآباء والأطفال لتحسين مستوى معيشتهم وزيادة دخلهم؛ مما يجعلهم يستغنون عن إرسال أطفالهم إلى العمل".

وأضافت -في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - "إن هناك أيضًا جهودًا تبذل على المستوى المجتمعي لتوعية الناس أن عمل الأطفال يضر بهم ويمنعهم من الذهاب إلى المدرسة ومواصلة التعليم، كما أن عملهم يضر ويعيق نموهم الجسدي في حالة التحاقهم بأعمال صعبة أو مرهقة، وفي بعض الأحيان يضر العمل بأخلاقهم إذا ما التحقوا بأعمال لها صلة بالتهريب أو ما إلي ذلك". 

وأكدت المسؤولة الأممية الحاجة إلي رفع مستوي الوعي في المجتمع وعلي مستوى المعلمين ورجال الدين والأسر، ليدركوا أن الأطفال في حاجة إلى الدعم من أجل أن يعيشوا حياة سليمة وصحية، وألا يستنزفوا بالعمل الذي يعرض صحتهم للخطر ويمنعهم من التعليم. 

وأضافت أن منظمة العمل الدولية، تتعاون أيضًا مع جهات العمل لتحسين مستوى السلامة والأمان لتأمين الأطفال فوق سن العمل ما بين ١٥ و١٨ عامًا، بحيث يتمكنوا من العمل ولكن ليس في الأعمال الخطرة وتحسين ظروف عملهم وعدم الإضرار بصحتهم، فضلًا عن حصول هؤلاء الأطفال علي عقود عمل وتمتعهم برقابة وزارة القوى العاملة فيما يتعلق باحترام ظروف العمل الخاصة بهم.

وقالت "إن المنظمة ساعدت ٣ آلاف و٥٠٠ طفل فوق سن العمل كانوا يعملون دون أي حماية أو عقود، وأصبحوا متمتعين بالحماية وحصلوا على عقود عمل وشهادات خبرة تثبت عملهم وحصولهم علي مهارات في العمل مما يساعدهم على الحصول علي عمل لائق وأفضل براتب أعلى".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان