إعلان

لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تناقش أزمة المصريين العالقين بالسعودية

02:58 م الخميس 16 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :
عقدت لجنة الشئون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال، اليوم الخميس، إجتماعاً طارئاً حول أزمة عدد من المصريين العالقين بالسعودية والذين حصلوا على قرارات ترحيل من المملكة نظرا لدخولهم الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج بدون الحصول على تصاريح رسمية.

وقال اللواء سعد الجمال، رئيس اللجنة، فى تصريحات للمحريين البرلمانيين، عقب الإجتماع الذى حضره المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، ومساعد وزير الخارجية، إن جميع أعضاء اللجنة أقروا بأن المصريين العالقيين بالسعودية أخطاوء وخالفوا القانون السعودي خاصة أنه لايمكن لأي فرد أن يخترق سيادة دولة أخرى ويخترق القواين المنظمة لها، مشيرا إلى أن اللجنة تبحث أزمة هؤلاء المواطنين من جانب إنسانى وليس سياسيا.

وأضاف الجمال، " نخاطب الملك السعودى سلمان بن عبدالعزيز الذى يعد بمثابة أمام المسلمين أن ينظر لتلك المشكلة بعين الرحمة فى شهر العفو خاصة أن هؤلاء المواطنين رغم خطأهم الكبير إلا انهم إرتكبوا ذلك الخطأ من اجل حج بيت الله "، لافتا إلى أنه ناقش الأمر مع أحمد القطان السفير السعودي بمصر وأكد أنه بذل العديد من المحاولات لحل تلك الأزمة ولكن المشكلة أن هناك العديد من الجنسيات الأخرى التي ينطبق عليها مثل تلك الإجراءات مما يجعل هناك عدة دول اخرى ستطالب المعاملة بالمثل.

وأشار إلى أن اللجنة تتوسم وتتعشم أن يقوم جلالة الملك السعودي بالعفو عن هؤلاء المصريين رفع اسمائهم من عدم دخول المملكة، مؤكدا أن اللجنة مستعدة للذهاب للأراضى المقدسة وتقديم الشكر والعرفان لجلالة الملك وتوبيخ المصريين الذين اخطأوا بمخالفتهم للقواعد المعمول بها فى السعودية.

ولفت إلى أنه طالب مسئولي الحكومة الذين حضروا الإجتماع بتصعيد الموضوع لاعلى مستوى فى الدولة المصرية بإعتباره عملا إنسانيا فى المقام الأول وكذلك الرد على اللجنة بكل الغجراءات التى غتخذتها تجاه ذلك الأمر فى أسرع وقت ممكن.

ومن جانبه قال النائب على عبد الونيس، عضو لجنة الشئون العربية، إن المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب اكد انه سيرفع مذكرة لرئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل تتضمن كافة التوصيات التى طالب بها اعضاء اللجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان