إعلان

"دعم مصر": مناقشة الموازنة العامة للدولة بمجلس النواب 26 يونيو المقبل

03:57 م الأربعاء 15 يونيو 2016

اللواء سعد الجمال، رئيس إئتلاف دعم مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

قال اللواء سعد الجمال، رئيس إئتلاف دعم مصر، ورئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن اللجنة العامة للمجلس ناقشت اليوم الأربعاء، ضرورة الإنتهاء من مناقشة الموازنة العامة للدولة قبل الأول من يوليو المقبل، على أن تبدأ المناقشات بشأنها فى الـ26 من يونيو المقبل بعد عودة المجلس للإنعقاد.

وأضاف الجمال - في تصريحات للمحررين البرلمانين على هامش اجتماع اللجنة العامة، أنه تم التوافق على عدد من الضوابط الخاصة بالحديث أثناء مناقشات الموازنة العامة، حيث يتحدث كل رئيس هيئة برلمانية دون حديث باقى الأعضاء، وأيضا حديث رئيس كل لجنة نوعية دون حديث باقى الأعضاء، مشيرًا إلى أن هذه الضوابط من شأنها أن تنهى مناقشات المجلس على وجه السرعة دون أي تأخر مع إعطاء الفرصة لجميع الأعضاء للحديث.

وبشأن ما تردد من عدم دستورية بعدم البنود التى إشترط الدستور وضعها بالموازنة مثل التعليم والصحة والبحث العلمى، قال الجمال: "هذه ليست دستورية أو حديث من هذا القبيل ولكن الأمر فى عدم إمكانية وعدم قدرة للتحقق خلال هذه الآونة".

وذكر رئيس لجنة الشؤون العربية بالنواب، أن رئيس لجنة الخطة والموازنة طرح ما توصل إليه بشأن هذا الأمر فى أن تنقل تبعية مستشفيات القوات المسلحة والأزهر لوزارة الصحة، وأيضا والمراكز البحثية لوزارة التعليم والبحث العلمى، والتى من شأنها تتغلب على النسب المطلوبة وفق الدستور.

ولفت رئيس إئتلاف دعم مصر، إلى أن ظروف الدولة المصرية تحتاج إلى تكامل جميع المؤسسات مع بعضها البعض، ووضع رؤى إيجابية من شأنها التغلب على أى إشكاليات تواجه الدولة المصرية، مطالبًا الجميع بالتفريق بين عدم الدستورية للموازنة، وبين عدم الإمكانية للدولة فى توفير ما طلبه الدستور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان