إعلان

البيئة تعقد اجتماعا بمسؤولي مستشفيات مخالفة بيئيا لتوفيق أوضاعهم

11:46 ص الأربعاء 15 يونيو 2016

الدكتور أحمد رخا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري

قال الدكتور أحمد رخا رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي بوزارة البيئة، إن الوزارة قامت من خلال إدارة الالتزام البيئي والأفرع الإقليمية المعنية لجهاز شئون البيئة بعقد مجموعة من الاجتماعات لمسؤولي عددا من المستشفيات المخالفة للبيئة بالمعادي ورمسيس وسوهاج لبحث سبل التقدم بخطط توفيق الأوضاع البيئية اللازمة والسرعة في تنفيذها.

كما أوضحت الدكتورة أحلام فاروق مدير عام الالتزام البيئى أن الاجتماعات المكثفة بمسئولي المستشفيات تستهدف إطلاعاهم على المخالفات البيئية التى تم رصدها بواسطة اعمال التفتيش البيئي من خلال الإدارة العامة للالتزام البيئي وتعديل بعض بنود خطط توفيق الاوضاع و التوجيه بكيفية إعداد خطط الإصحاح البيئي والسجلات البيئية وطرق التخلص الآمن من المخلفات الخطرة والصلبة وإزالة المخالفات. واكدت د. أحلام أنه على الجانب الاخر يتم عقد اجتماعات اخرى بالمستشفيات التى تقدمت بالفعل بخطط الإصحاح البيئي والتفتيش عليها لضمانة التنفيذ وفقا لما تنص عليه الخطة ضمن المراجعة البيئية.

وشدد رخا على أهمية ودور المراجعة البيئية في تحسين الأداء البيئي للمنشآت الصناعية وتفعيل نظم الإدارة البيئية للانتقال إلى عالم مستدام بيئيا مضيفا أن حماية البيئة جزء لا يتجزء من عمليات التنمية بشكل عام سواء الاقتصادية أو الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان