إعلان

وزيرة الهجرة تلتقي المصري المعتدي عليه بالكويت : ادعم اي مواطن بالخارج

03:45 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

وزيرة الهجرة تلتقي المصري المعتدي عليه بالكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

استقبلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، صباح اليوم الثلاثاء، أشرف أبو اليمين، الشاب المصري المعتدي عليه بالكويت، فور عودته فجراً للقاهرة.

و أطلعت الوزيرة، علي مجريات التحقيقات، وعلمت أن هناك جلسة يوم 16 يونية الجاري لرفع دعوي بالضرر المادي والمعنوي الذي لحق بالمواطن المصري، وأكدت علي مساندة الوزارة ودعمها لأي مواطن يعمل في الخارج حتي الحصول علي حقوقه، خاصة وأن المجني عليه مشهود له بالأخلاق والإلتزام وأوراقه رسمية وقانونية.

وكان فيديو قد انتشر علي موقع يوتيوب، عن واقعة تعذيب وتعرية مواطن مصري، فقامت الوزيرة بالبحث عن أصل الواقعة المجهولة، فور نشرها، وتواصلت مع وزارة الداخلية، وطلبت من قسم مباحث الجريمة الإلكترونية للكشف عن موقع الحادث، الذي ثبت لهم أنها دولة الكويت، وتواصلت مع السلطات الكويتية التي أكدت أن الواقعة مر عليها عام ونصف العام وهي لشاب مصري يدعي أشرف، وانه لم يتقدم ببلاغ خوفاً علي حياته وعمله.

وتابعت الوزيرة مع السلطات موقف التحقيقات التي طلبت البدء فيها فوراً لتتكشف وقائع حول الحادث الذي قام به مواطن من الـ"بدون" ضد أشرف لخلاف في محل هواتف محمولة، وتابعت سيادتها القبض علي الجاني ومن قام بالتصوير، كما تواصلت مع أحد رجال الأعمال المصريين المقيمين بالكويت الذي تكفل بأتعاب محامي لأشرف يتابع التحقيقات الجارية.

كما قامت الوزيرة، بزيارة إلي والدة أشرف بحي امبابة بالجيزة ، بعد أن علمت بسقوطها مغشياً عليها، فور معرفتها بالفيديو المنتشر لإبنها، لطمأنتها علي متابعة الموقف، وطلبت الأم بدورها من معالي الوزيرة حذف الفيديو الذي سبب ألماً وجرحاً لكل الأسرة، وبالفعل توجهت سيادتها بمناشدة لكل المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بمراعاة شعور المجني عليه وأسرته وحذف الفيديو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان