إعلان

العمل الدولية: 1.5 مليون طفل عامل في مصر

08:02 م الأحد 12 يونيو 2016

مكافحة عمل الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

نظمت منظمة العمل الدولية، احتفالية اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، تحت عنوان "وضع حدٍّ لعمل الأطفال في سلاسل التوريد.. إنها مسؤولية الجميع"، بحضور بيتر فان غوي، مدير المنظمة بالقاهرة، والخبراء المتخصصين بالمنظمة.

وبدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي عن تأهيل الأمهات، وما أنجزه برنامج تأهيلهم، وتقديم التدريب لـ ٥ آلاف سيدة بالمحافظات وتدريب ٥٠٠ سيدة على المهارات الفنية، لتحسين سبل المعيشة، وتوفير قروض للأمهات بدون فائدة لمساعدتهم، بالإضافة لبرامج لتدريب الأطفال عن حقوق العامل وواجباتة والسلامة والصحة المهنية ومهارات التعامل مع الحاسب الآلي والمهارات الصحية والمهارات السلوكية.

وقال بيتر فان غوى، مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة، "هناك مليون ونصف طفل عامل في مصر حاليًا، لافتًا إلى أنه لابد من تعزيز العمل وتكاتف الجميع لمواجهة قضية عمل الأطفال، فضلًا عن أهمية رفع الوعي والتوعية بالقضية".

وأضاف مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أن عمالة الأطفال على مستوى العالم انخفضت بنسبة ٣٠ ٪ على مدار ال ١٥ سنة الأخيرة، حيث انخفضت أعداد عمالة الأطفال من 250 مليون ل 168 مليون طفل عامل في جميع أنحاء العالم.

وأشار إلى أن مصر صدقت على اتفاقيتين بمنظمة العمل الدولية، لجعل عمالة الأطفال ماضي لا يلتفت إليه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان