إعلان

محافظ القاهرة: لن أتهاون في مكافحة الفساد

02:59 م الأحد 08 مايو 2016

اللواء أحمد تيمور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

بدأ اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة ضحية الحادث الإرهابي بحلوان أمس.

وأقسم القائم بأعمال محافظة القاهرة، اللواء أحمد تيمور، بألا يتهاون في مكافحة ومحاربة الفساد، مؤكدا على أنه على تواصل دائم بالأجهزة الرقابية، للتصدي للفساد.

وقال تيمور، خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم، الأحد "أقسمت يمينا بأن أؤدي عملي بشرف وأمانة، وقبل اليمين، فأنا سأحاسب أمام رب العباد.. أنا على تواصل مع الأجهزة الرقابية ٢٤ ساعة يوميا، ولن أتهاون في مكافحة الفساد".

وردا على تقرير بشأن ضبط عدد من الحمير المذبوحة وأخرى قبل ذبحها في منطقة شرق مدينة نصر، قبل توجيهها للسيرك، قال تيمور مازحا "هذا لا يمنع من أن كام حمار متشفي راح على محلات الحج حسين في الحي العاشر"، فأكد القائم على التقرير على أن المخالفة كانت في المكان المخصص للذبح، وليس في الذبح نفسه.

وخلال مناقشة تخصيص بعض الأراضي لبناء مدارس، قال تيمور، إنه يرى أن الحديث عن تخصيص أبنية تعليمية وخدمات صحية غير قابلة للنقاش، مؤكدا أن رئيس هيئة الأبنية التعليمية رجل متعاون، وأنه لن يسمح لاستخدام تلك المنطقة في مدينة نصر لغير بناء المدارس، نظرا لأن منطقة مدينة نصر والزهراء والحي الثامن والسابع والعاشر بها كثافة سكانية عالية وغير عادية.

وطالب تيمور المجتمعين، بإحالة كافة الأمور الملتبسة لإدارة الشئون القانونية لحسمها قبل اجتماع المجلس التنفيذي الذي يختص بالتصديق على القرارات والطلبات وليس مناقشتها على الهواء، على حد قوله.

وأعلن تيمور أن لجنة التسميات بالمحافظة، التي يرأسها، قررت في اجتماعها السابق، وضع لوحة باسم وصورة كل شهيد تحمل المدرسة اسمه، في مكان بارز، مدون عليها تاريخ خدمته وظروف استشهاده، ويتم التذكير به مع بدء كل عام دراسي، لتعليم أطفالنا من هؤلاء الشهداء وماذا قدموا لوطنهم، وهو أقل شيء نقدمه لشهداء الجيش والشرطة.

وفي ختام أعمال المجلس، قال تيمور أكرر "على كل منكم أن يضع في اعتباره أن هناك حساب من رب العباد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان