إعلان

"عبدالعال" يجتمع برؤساء الهيئات البرلمانية للوساطة لحل أزمة الصحفيين مع الداخلية

02:06 م الأحد 08 مايو 2016

الدكتور على عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

انتهى اجتماع رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، برؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية، لمناقشة أزمة الصحفيين ووزارة الداخلية، التي نشبت عقب اقتحام قوات الأمن لمنى النقابة وإلقاء القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

وقال النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الأعضاء اتفقوا خلال الاجتماع على ضرورة قيام المجلس بدوره الرقابي، لافتا إلى أن ضرورة توفيق الآراء بين الطرفين من أجل مصلحة البلاد.

وأضاف عابد، في تصريح صحفي له، أن ما يحدث حاليا يؤدى إلى ضعف الدولة المصرية، مشيرا إلى أن المجلس سيناقش الأزمة خلال جلسة اليوم بعدما تقدم عدد من الاعضاء ببيانات عاجلة بشأنها، مؤكدًا أن موقف المجلس سيكون موضوعيا وشفافا، ومتسقا مع القانون.

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو حماد بالشرقية، إن أزمة الصحفيين ووزارة الداخلية لابد أن يتم حلها في أسرع وقت باعتبار أن الدولة لا تستطيع الاستغناء عن أي مؤسسة من تلك المؤسستين.

وانتقد أباظة، ما وصفه بـ"محاولات" البعض لإشعال الأزمة بين الطرفين، مطالبًا بإعلاء المصلحة العليا للوطن والعمل على تقريب وجهات النظر بين نقابة الصحفيين والداخلية، لافتا إلى أنه إذا استمر ذلك الصراع ستكون البلد هي الخاسر الأكبر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان