إعلان

وزير الزراعة: مشروع المليون ونصف المليون فدان مشروع تنموي متكامل

11:11 ص الخميس 05 مايو 2016

عصام فايد وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، إننا نحن الآن بصدد شارة البدء لموسم حصاد القمح الذي يمثل حقيقة للشباب للحصول على عمل.

وأضاف فريد، خلال كلمته في افتتاح موسم البدء في موسم حصاد القمح بالفرافرة، اليوم الخميس، أن مشروع المليون ونصف المليون فدان مشروع تنموي متكامل يعمل على رفع الأمن الغذائي .

وتابع قائلا :" إنه تم اختيار المحاصيل التي تناسب زراعتها في مشروع المليون ونصف المليون فدان"، مشيراً إلى أن تم الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة، وذلك لمواكبة التطورات الحديثة في الانتاج الزراعي بصفة عامة، ويتضمن المشروع القومي للاستصلاح الزراعي بالأراضي بالوادي الجديد منطقة الفرافرة بمساحة 280 الف فدان، والتي تتضمن مساحة 70 الف فدان، والتي تتضمن 70 الف فدان في المرحلة الاولى منها 30 الف في الفرافرة القديمة، و20 الف في الجديدة بالإضافة الي 20 الف فدان في الداخلة.

واكد وزير الزراعة، أن المحاصيل التي سيتم زراعتها هي المحاصيل الاستراتيجية العامة هي القمح والذرة الصفراء والفول البلدي، وبعض المحاصيل التي يتم تصديرها مثل البصل والفول السوداني والبسلة السكرية، ونخيل البلح، والنباتات الطبية والتين والعنف، وهذا يزيد فرص العمل بالأنشطة الزراعية، واتاحة وظائف للشباب، ورفع مستوى الامن الغذائي في مصر.

وأوضح أنه تم اختيار المحاصيل التي تناسب هذه المنطقة، وتم زراعة الشعير كمحصول استصلاح للتربة، وتثبيت التربة والتخلص من الملوحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان