إعلان

فرنسا تشيد برئاسة مصر لمجلس الأمن الدولي وتتسلم الرئاسة اعتبارا من غدا

04:04 م الثلاثاء 31 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ش أ):

أشادت فرنسا بالعمل الذي قامت به مصر على رأس مجلس الأمن الدولي طوال شهر مايو، معلنة تسلمها الرئاسة الشهرية خلفا لمصر اعتبارا من اول يونيو.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية و التنمية الدولية الفرنسية-في بيان لها اليوم/الثلاثاء/- ان فرنسا ستركز خلال فترة رئاستها على ثلاث أولويات وهي، أولا: حماية المدنيين في عمليات حفظ السلام، حيث من المقرر ان يترأس وزير الخارجية جون مارك ايرولت اجتماعا وزاريا لمجلس الامن في 10 يونيو المقبل حول هذا الشأن بمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون و رئيس جمهورية افريقيا الوسطى فوستن تواديرا ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير. كما سيعقد اجتماعا اخر حول العنف الجنسي في النزاعات في مطلع يونيو.

ثانيا: تركز الرئاسة الفرنسية لمجلس الامن على القارة الافريقية و تجديد مهمة بعثات حفظ السلام في مالي (مينوسما) و في دارفور (ميونواد) و في الصومال (اميسوم).

وأوضح البيان أن مجلس الأمن يتابع باهتمام الوضع في جمهورية الكونغو الديمقراطية و بوروندي و جمهورية افريقيا الوسطى و غينيا بيساو و في جنوب السودان.

ثالثا: تركز فرنسا على شمال افريقيا و الشرق الاوسط و تجديد بعثة الامم المتحدة في ليبيا(مانول) و على المتابعة القريبة للأزمات في سوريا و ليبيا و اليمن و النزاع الإسرائيلي الفلسطيني و المبادرة الفرنسية الخاصة به.

وأضاف بيان الخارجية الفرنسية أن مجلس الأمن سيتلقى في نهاية يونيو تقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 1701 حول لبنان.

كما أكد البيان ان الرئاسة الفرنسية لمجلس الأمن ستعمل أيضا على الاستحقاقات الانتخابية داخل الأمم المتحدة مع مواصلة عملية اختيار الأمين العام القادم وانتخاب الرئيس القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة و أعضاء غير دائمين بالمجلس خلال الفترة 2017-2018.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان