إعلان

"ماسبيرو" يعلن الخريطة الرمضانية للمسلسلات والبرامج خلال شهر رمضان

06:30 م الأحد 29 مايو 2016

رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون صفاء حجازي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ :

أعلنت رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون صفاء حجازي الخريطة الرمضانية للمسلسلات والبرامج لقطاعات ماسبيرو خلال الشهر الكريم.

وأعلنت حجازى - خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد لإعلان تفاصيل خريطة البرامج والمسلسلات لشهر رمضان والتطوير الهندسي باستوديوهات الاتحاد - أنه سيتم عرض 8 مسلسلات بتكلفة 15 مليون جنيه فقط أي ما يعادل تكلفة إنتاج مسلسل واحد، وتم التوصل لذلك من خلال التسويات المالية مع شركات الإنتاج الخاصة وبالتعاون مع شركة "صوت القاهرة" التي قدمت مسلسلات "قضاة عظماء – والإسلام والمسلمون"، وبرنامج "كلمتين وبس"، مشيرة إلى أنه تم تلخيص الأجزاء الخمسة لمسلسل "ليالي الحلمية" في 30 حلقة ستعرض خلال شهر رمضان وتنفرد بها شاشة التليفزيون المصري.

وأعلنت عن إنتاج مسلسل كبير خلال هذا العام مع وعد بإنتاج درامي متميز وقيام "صوت القاهرة" بدورها الرئيسي في الإنتاج الدرامي والعمل على تحسين الجانب التسويقي لأعمال اتحاد الإذاعة والتليفزيون الذي ينقصه الكثير من الخبرات التسويقية.

ووجهت حجازي الشكر لمحافظة القاهرة لإهدائها لوحة إعلانية كبيرة مجانا للاتحاد لعرض "بروموهات" إنتاج التليفزيون المصري، لافتة إلى إقامة خيمة رمضانية بمنطقة الصوت والضوء تبث عبر القناة الأولى والفضائية المصرية.

ومن جانبه، عرض مجدى لاشين رئيس قطاع التليفزيون أن التليفزيون سيعرض خريطة متميزة تليق بالتليفزيون المصري بعيدا عن الإسفاف، وتضم مسلسلات "فوق مستوى الشبهات – صوت حر – هي ودافنشي – الميزان – نيللي وشريهان – يوميات زوجة مفروسة 2- الخروج" بالإضافة إلى مسلسل ديني "العشق الإلهي" الذي تم إنتاجه في عام 2001 ولم يذاع من قبل، بالإضافة إلى برامج دينية يقدمها فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور سعد الدين الهلالي والشيخ خالد الجندي وإنتاج ملتقي مشترك بالتعاون مع التليفزيون السعودي يبث مباشرة من مكة.

من جانبه، أكد المهندس أمجد بليغ رئيس قطاع الهندسة الإذاعية أن ماسبيرو حصل على دعم مالي قدره 33 مليون جنيه من بنك الاستثمار القومي لتجديد وإحلال شبكات كهرباء المبنى، وأن الوضع آمن ومستقر بنسبة كبيرة بالإضافة إلى إحلال وتجديد معدات وأجهزة الاستوديوهات وإنشاء محطات جديدة لتقوية الإرسال على مستوى محافظات مصر.

وبدوره، قال حسين زين رئيس قطاع القنوات المتخصصة أن هناك معايير برامجية تحكم الأداء المهني على شاشات ماسبيرو بعيداً عن الأمور الشخصية وأن الخلاف الذي ظهر على شاشة قناة النيل للرياضة لا يليق بتليفزيون الدولة لذلك تم وقف الكابتن أحمد شوبير والمعلق أحمد الطيب لحين الفصل في هذا الأمر من خلال لجان تقييم متخصصة.

كما عرضت نادية مبروك رئيس قطاع الإذاعة ملامح الخريطة البرامجية على شبكات الإذاعة المصرية حيث تقدم إذاعة البرنامج العام مسلسل "ما وراء النهر" قصة د. طه حسين ويمثل عودة للأعمال الروائية لكبار الكتاب، وبرنامج "عازم ولا معزوم" ويستضيف في أولى حلقاته د. على جمعة بالإضافة إلى مسلسل ألف ليلة وليلة.

وتذيع إذاعة "صوت العرب" ملتقى بين الإذاعة المصرية والسعودية، كما تقدم "إذاعة القران الكريم" لقاءً أسبوعيا للدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف بالإضافة إلى الأمسيات الدينية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان