إعلان

اتفاقية جديدة مع اليابان لتوسيع مطار برج العرب وإنشاء محطة توليد الكهرباء

06:10 م الخميس 26 مايو 2016

مطار برج العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء اليوم الخميس، على الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية اليابان بشأن تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) تمويلاً ميسراً يصل قيمته إلى 18 مليار و 200 مليار ين ياباني للحكومة المصرية؛ لتنفيذ مشروع توسعة مطار برج العرب الدولي، والموقعة في طوكيو بتاريخ 29/2/2016.

ويهدف المشروع بناء مبنى جديد للركاب بالإضافة إلى المرافق المتعلقة به؛ لتعزيز القدرة الاستيعابية ومواكبة الطلب المتزايد على النقل الجوي، وبالتالي المساهمة في تحسين وسائل الراحة والسلامة للنقل الجوي الإقليمي.

ووافق مجلس الوزراء أيضًا على الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية اليابان والموقعة في طوكيو بتاريخ 29/2/2016 بشأن تقديم وكالة اليابان للتعاون الدولي (جايكا) تمويلاً ميسراً يصل قيمته إلى 11 مليار و 214 مليون ين ياباني لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة لتنفيذ مشروع إنشاء محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية باستخدام الخلايا الفوتوفولطية بالغردقة بقدرة 20 ميجاوات، وكذلك تمويل أعمال الصيانة ومد خطوط الكهرباء للربط بالشبكة القومية، وإنشاء مركز معلومات للتوعية الجماهيرية بأهمية استخدام الطاقة المتجددة للمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

كما وافق المجلس على اتفاق التعاون في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة النووية بين حكومتي جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، والموقع في القاهرة بتاريخ 8/4/2016.

ويهدف الاتفاق إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة النووية والمسائل المتصلة بالأمن النووي والسلامة النووية للمنشآت النووية، وذلك في وفقاً لمعايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تنظم تنفيذ برامج الطاقة النووية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان