إعلان

بعد العثور على حطام الطائرة المفقودة.. "مصر للطيران" تُصدر بيانها 13

01:17 م الجمعة 20 مايو 2016

العثور على حطام الطائرة المفقودة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أصدرت شركة مصر للطيران، بيانها 13 في اطار متابعة تطورات أزمة الرحلة رقم ٨٠٤، حيث التقى صباح اليوم الجمعة، عدد من مسئولي شركة مصرللطيران على رأسهم صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران و الطيار أحمد عادل مساعد رئيس الشركة والطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية والعديد من قيادات الشركة مع بعض أسر ركاب الطائرة من المصريين والأجانب فى أحد الفنادق القريبة للمطار و الذين وصلوا أمس وتم تسكينهم وذلك لاخطارهم بكافة المعلومات المتاحة و للاستماع اليهم والرد علي كافة استفساراتهم وتقديم كافة المساعدات والدعم اللازم لهم.

هذا ويتابع مركز أزمات مصرللطيران تطورات نتائج اعمال فرق البحث والانقاذ من كافة الجهات المعنية للوصول لأي تطورات حول حطام الطائرة الذى تم العثور عليه صباح اليوم وجاري الإعلان عن أي جديد في هذا الشأن.

ونعت رئاسة الجمهورية ببالغ الحزن وعميق الأسى ضحايا طائرة مصر للطيران الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة في البحر المتوسط في طريق عودتها إلى القاهرة قادمة من باريس.

وتتقدم رئاسة الجمهورية بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا المصريين وذويهم، داعية المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم أسرهم وذويهم الصبر والسلوان.

كما تتقدم رئاسة الجمهورية بخالص التعازي إلى أسر الضحايا من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، الذين لقوا مصرعهم إثر هذا الحادث الأليم، وتتقدم إلى كافة تلك الدول، قيادة وحكومة وشعباً، بخالص التعازي في وفاة هؤلاء الضحايا وتعرب عن خالص مواساتها لهم، وتتمنى لأسرهم الصبر والسلوان.

وتتقدم رئاسة الجمهورية بوافر الشكر والتقدير للدول الصديقة التي بادرت إلى تقديم المساعدة للبحث عن حطام الطائرة وانتشال الضحايا، كما تؤكد على مواصلة التحقيقات من أجل كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف واستجلاء الحقائق بشأنه والوقوف على أسباب سقوط الطائرة.

ومن ناحية آخري، قالت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، العقيد محمد سمير، إنه فى إطار الجهود المبذولة من عناصر البحث والإنقاذ للقوات المسلحة فى البحث عن الطائرة المفقودة منذ الأمس تمكنت الطائرات المصرية والقطع البحرية المصرية المشاركة صباح اليوم الجمعة من العثور على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب وكذا أجزاء من حطام الطائرة فى المنطقة شمال الإسكندرية وعلى مسافة 290 كم وجارى إستكمال أعمال البحث والتمشيط وإنتشال ما يتم العثور عليه .

واختفت طائرة ركاب تابعة لشركة "مصر للطيران" من على شاشات الرادار أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، بحسب ما أعلنته الشركة على صفحتها على فيسبوك.

وفي وقت لاحق قال الرئيس الفرنسي إن السلطات المصرية أبلغته بأن الطائرة تحطمت فوق البحر المتوسط.

كان على متن الطائرة 56 راكبا، من بينهم 3 أطفال، و10 من أفراد طاقم الطائرة، بحسب ما ذكرته الشركة.

وانقطع الاتصال بالطائرة أثناء رحلتها فوق البحر المتوسط.

وقال مصدر مسؤول بـمصر للطيران إن الرحلة رقم MS804 فقدت الاتصال بأجهزة الرادار في تمام الساعة 02:45 بتوقيت القاهرة.

وكانت الطائرة، وهي من طراز "آيرباص A320" على ارتفاع 37.000 قدم (11,300 متر)، بحسب مصر للطيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان