إعلان

الإسكان: سحب ٥١٧ ألف كراسة شروط للإسكان الاجتماعي حتى الآن

11:39 ص الجمعة 20 مايو 2016

مصطفى مدبولي وزير الإسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن عدد كراسات شروط حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، التي تم سحبها من مكاتب البريد حتى الآن بلغ ٥١٧٩٦٢ كراسة، وما زال سحب الكراسات مستمرًا حتى ٢٣ مايو الجارى، بينما بلغ عدد من قاموا بدفع مقدمات حجز وحدات الإسكان الاجتماعي، بفروع مكاتب البريد ١٥٧٦٢١، ومازال دفع المقدمات مستمرًا حتى نهاية مايو الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد أعلنت عن بدء حجز أكثر من ٥٠٠ ألف وحدة سكنية، كاملة التشطيب، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ويتم حاليًا سحب الكراسات، ودفع مقدمات الحجز بمكاتب البريد.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد قرر أمس إعفاء أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية، المتقدمين للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي، التي يتم الحجز بها حاليًا في مكاتب البريد، من تقديم شهادة التأمينات الاجتماعية، التي كان منصوصًا عليها في شروط التقديم، وذلك تيسيرًا على المواطنين، واستجابة لمطالبات ممن يرغبون في الحجز، ولم يتمكنوا من استخراج الشهادة.

فى الوقت نفسه أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، أن عدد كراسات شروط حجز أراضى القرعة، التي تم سحبها من فروع بنك التعمير والإسكان حتى أمس الأول بلغ ١٩٥٤٣٣ كراسة، بينما بلغ عدد من سددوا مقدمات الحجز ٥٨٦٠٨، منهم ٤٨٨٩١ لأراضي الإسكان الاجتماعي، و٦٦٢٠ للأراضى المتميزة، و٣٠٩٧ للأراضي الأكثر تميزًا.

وسبق لوزارة الإسكان، أن أعلنت عن بدء سحب كراسات الشروط، ودفع مقدمات الحجز لأضخم طرح لأراضي القرعة، بفروع بنك التعمير والإسكان المختلفة، حيث تم طرح ٢١٣٩٨ قطعة أرض تناسب مختلف الشرائح فى ٢١ مدينة جديدة، على مستوى الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: