إعلان

"الصحفيين" ترفع قيمة قرض الزواج إلى 10 آلاف جنيه

07:43 م السبت 14 مايو 2016

يحيى قلاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي :

عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعاً، اليوم السبت، برئاسة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، لبحث عدد من الموضوعات العاجلة الخاصة بالخدمات النقابية وشؤون الأعضاء.

ووافق مجلس النقابة على رفع قيمة "القرض الحسن" المخصص للحالات الطارئة من 3 آلاف جنيه إلى 5 آلاف جنيه ، وفقاً للقواعد المتبعة، كما وافق المجلس على رفع قيمة القرض الحسن المخصص لحالات الزواج الحديث من 3 آلاف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، وذلك بناء على الطلبات التي تقدم بها عدد من أعضاء الجمعية العمومية.

كما قرر المجلس، تشكيل لجنة تضم السكرتير العام وأمين الصندوق ومقرري لجنتي الرعاية الاجتماعية والإسكان، لوضع قواعد الصرف وفحص الطلبات المقدمة قبل عرضها على المجلس.

وقرر مجلس النقابة رفع قيمة المعاش الشهري 150 جنيهاً، اعتباراً من معاش يوليو المقبل، وتشكيل لجنة برئاسة أمين الصندوق لدراسة سبل تنمية الموارد فيما يخص المعاشات وتأمين زيادتها بطريقة منتظمة، في ظل الظروف المعيشية الراهنة.

كما وافق مجلس النقابة على رفع حد الاستفادة بمشروع العلاج إلى 20 ألف جنيه كحد أقصى تكميلي بدلاً من النسبة الحالية وهى 15 ألف جنيه، وزيادة الحد الأقصى العادي إلى 12 ألف جنيه بدلاً من النسبة الحالية وهى 10 آلاف جنيه على أن يراعي تطبيق 50 % من الزيادة بداية من أول يوليو المقبل، على أن يتم دراسة زيادة موارد المشروع من الاشتراكات بداية من العام المقبل2017.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان