إعلان

كواليس الجلسة الصباحية بالبرلمان.. زجاجة مياه شرب ملوثة والمخدرات تباع على الأرصفة

02:40 م الثلاثاء 10 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

عقدت الجلسة الصباحية للمجلس اليوم الثلاثاء، لمناقشة البيانات العاجلة للنواب، وهو الأمر الذى اعترض فيه المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، بشأن عدم حضور الحكومة أُثناء مناقشة هذه البيانات، مؤكدا أن هذه البيانات نبض الشارع ولابد من حضور الحكومة.

وفضح النائب سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب، الإهمال في مياه الشرب، اليوم الثلاثاء، بعد أن أحضر زجاجة مليئة بالمياه الملوثة ويتم بثها فى مواسير المياه الخاصة بالشرب قائلا:" هذه المياه الملوثة نشربها يوميا والحكومة لا تهتم بنا إطلاقا".

جاء ذلك فى جلسة اليوم الثلاثاء، حيث رفع زجاجة المياه أمام النواب فى الجلسة، وتجاه رئيس المجلس، مطالبا الحكومة بالقضاء على الإهمال فى مياه الشرب، مهاجما فى الوقت ذاته إجراءات مشاريع الصرف الصحي فى الشارع المصري مؤكدا على أنها تعانى من إهمال شديد.

من جانبه، كشف النائب راضون الزياتي نائب القليوبية، عن انتشار تجارة المخدرات والأسلحة بالمحافظة، مطالبا الحكومة ووزير الداخلية بشن حملات مكبرة لمواجهة خطر المخدرات والأسلحة النارية، مشددا على ضرورة وجود وقفة حازمة وصارمة من الحكومة لمواجهة البلطجية والحد من انتشار المخدرات قائلا:" المخدرات تباع على الأرصفة".

ولفت الى أن موقف المرج الجديدة يحوي اعداد كبيرة من البلطجية، التي يجب القضاء عليهم حفاظا على امن المواطنين قائلا:" نعانى من البلطجة فى المرج".

وفى السياق ذاته قال الدكتور على عبد العال في رده على النائب أحمد خيرالله نائب حزب النور الذي القي بيانا حول كارثة منطقة الرويعي بالعتبة الذي طالب بالعدل فى هذه الكارثة بين الباعة لجائلين وأصحاب الفرش والمحلات التي احترقت بضاعتهم بقوله إن العدل نسبي ويختلف من زمان لأخر".

كان النائب أحمد خيرالله قد اكد ان كارثة العتبة قضت على احلام الباعة هناك قائلا: " أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء"، مشيرا إلى أن نائب محافظ القاهرة تكلم فى هذه الكارثة عن مخالفات الباعة وحرمهم من المساعدة المادية والمعنوية".

ورد الدكتور عبد العال عليه بقول ان العدل المطلق لا يمكن تحقيقه على الاطلاق قائلا : العدل نسبى ينفذه الحاكم على قدر ما هو ما تاح له من إمكانيات لافتا غلى أن العدل المطلق لله عز وجل .

وأضاف لا نريد أن نترك الجلسة أن تمشى يمينا ويسارا، وانعقاد الجلسة صحيحا فى ظل عدم حضور الحكومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان