إعلان

بوادر حل أزمة وزارة الداخلية و نقابة الصحفيين

02:08 م الثلاثاء 10 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وجه وفد من النواب الأعضاء لجنة الثقافة والاعلام لنقابة الصحفيين لحضور اجتماع مجلس النقابة ومحاولة الوصول لحل الازمة.

وقال أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام، الثلاثاء، إن اللجنة تلقت مذكرة من وزارة الداخلية، بناء على طلب اللجنة توضح ملابسات الواقعة، وشدد على أن اللجنة تقف على الحياد ويهمها الحفاظ على نقابة الصحفيين وعدم خسارة وزارة الداخلية.

وأوضح أن اللجنة استقرت على إرسال وفد للنقابة بعد مناقشات، ويشارك سبع نواب في حضور اجتماع مجلس النقابة منهم خالد يوسف وتامر عبد القادر ومعتز الشاذلي.

وأوضح أن اللجنة ناقشت عدة طرق للحل بعد ورود تقارير من الداخلية وبيان النيابة العامة وخطاب نقيب الصحفيين لمجلس النواب وبيان اجتماع "جبهة تصحيح المسار"، مابين استدعاء مجلس النقابة وبالكامل، أو النقيب، أو ارسال وفد للنقابة من اللجنة، على أن تعقد اللجنة اجتماعا اخر في السابعة مساء اليوم.

و قال هيكل "بناء على القرار الصادر باحالة البيانات العاجلة للجنة عقدت اللجنة اجتماعها الثالث واستعرضت ما تم من اجراءات خلال الفترة الماضية"، وتابع " ابلغت المجلس باخر الاتصالات بيني وبين النقيب يحيى قلاش والتي أكدت فيها احترامه لكل مؤسسات الدولة والداخلية الا أن الأزمة تحتاج لاجراء حوار مع وزارة الداخلية".

وعرض هيكل على اللجنة مذكرة وزارة الداخلية بشأن القضية رقم ٤٠١٦ لسنة ٢٠١٦ اداري قسم ثان شبرا الخيمة والتي تم ارسالها للجنة بناء على طلب من رئيس اللجنة للداخلية" وأشار إلى أن الداخلية أكدت التزامها الكامل بما يفرضه عليها واجبها الوطني والدستوري من العمل لخدمة شعب مصر وكفالة الامن والنظام العام والاداب العامة واحترام حقوق الانسان وحرياته الاساسية بما في ذلك احترام حرية الرأي والتعبير، ونفت الوزارة استخدام القوة في ضبط المطلوبين مؤكدة احترامها للنقابات ومؤسسات المجتمع المدني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان