إعلان

الزراعة : هذا مقصد الوزير من تصريح "أنا مبخافش"

12:22 م الثلاثاء 10 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

قال عيد حواش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تسلمت حتى الآن مليون و530 ألف طن من الأقماح المحلية من المزارعين، مشيرًا إلى أن منظومة القمح الجديدة تحافظ على حقوق الفلاح والدولة في آن واحد.

وأضاف حواش في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الثلاثاء، بأن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة أصدر قرارا بفتح الجمعيات الزراعية أمام المزارعين لتوريد الأقماح وذلك بعد تكدس الفلاحين أمام الشون أثناء عملية تسليم القمح.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بعد ذلك أن الهدف الرئيسي من منظومة القمح التي تنفذها الدولة وصول الدعم مباشرة للمزارع ومنع تسرب الأقماح المستوردة للأقماح المحلية مما يؤدي لهدر للدولة يتراوح ما بين 2 إلى 3 مليار جنيه سنويا.

وعن تصريح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة في مجلس النواب بأنه لا يخاف ولا يتعرض لتهديدات قال عيد حواش إن تصريح وزير الزراعة قصد به عدم تعرضه لضغوط من أصحاب المصالح من التجار وأنه يعمل في منظومة متناغمة مع الدولة لصالح الفلاح المصري، لافتًا إلى أن وزارة الزراعة مسئولة فقط عن الأبحاث والإرشاد وأن وزارة التموين هي المسئولة عن تسويق القمح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان