إعلان

علي عبدالعال يدعو رئيس البرلمان الألماني لزيارة مصر

06:07 م الخميس 07 أبريل 2016

الدكتور على عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه ظهر اليوم الخميس، فولكر كاودر رئيس الكتلة البرلمانية للاتحاد الحزبى المسيحى الديمقراطى والاجتماعى بالبرلمان الاتحادى الألمانى والوفد المرافق له .

وخلال اللقاء أكد عبد العال، على عمق العلاقات الدبلوماسية بين مصر وألمانيا وأهمية تطوير العلاقات والتعاون فى كافة المجالات السياسية والاجتماعية بين البرلمان المصرى والبوندستاج الألمانى وتعزيز فرص الاستثمار الألمانى فى مصر، مشيراً إلى أن البرلمان سيشكل جمعية الصداقة المصرية الألمانية فور الانتهاء من تشكيل اللجان المتخصصة بالمجلس .

وتناول سيادته ظاهرة الإرهاب التى تهدد شعوب العالم كافة، مؤكداً أن مصر تعتبر حائط الصد أمام الجماعات الإرهابية حتى لا تعبر البحر المتوسط وصولاً لأوروبا ، مشيراً إلى بذل الدولة المصرية جهود حقيقية نحو نشر ثقافة التسامح وتصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال الخطاب الدينى والثقافى ، مؤكداً على الوحدة الوطنية بين الأقباط والمسلمين فى مصر، وأشار إلى أن المجلس يضم فى تشكيله 39 نائباً من الأقباط .

وأكد رئيس الوفد الألمانى أن البرلمان هو أهم مؤسسة فى أى نظام ديمقراطى ، وهنأ مصر بانتخاب البرلمان ، واستكمال خارطة الطريق .

وأشار إلى رغبة ألمانيا فى مساندة مصر لتحسين الاقتصاد المصرى والدليل على ذلك ترتيب زيارة لوزير الاقتصاد الألمانى على رأس وفد كبير لمصر لاتخاذ خطوات جادة فى هذا السبيل .

وفى نهاية اللقاء وجه الدكتور على عبد العال الدعوة لرئيس البرلمان الألمانى لزيارة القاهرة والبرلمان المصرى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان