إعلان

مصر تدعو لعقد دورة خاصة للجنة حفظ السلام للتصدي لجرائم الابتزاز الجنسي

05:57 م الخميس 07 أبريل 2016

جرائم الابتزاز الجنسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد وفد مصرخلال الجلسة غير الرسمية للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة التقارير الأخيرة بشأن مزاعم الاستغلال والابتزاز الجنسي المتورطة بها قوات دولية في أفريقيا الوسطى ،علي أن الأمم المتحدة (سكرتارية وأعضاء) يجب أن تتكاتف لمواجهة تلك الجرائم .

ووفقا لبيان الخارجية اليوم الخميس، فإن مصر دعت الجمعية العامة إلى بدء مفاوضات حول قرار بشأن الإجراءات لمكافحة الاستغلال والابتزاز الجنسي بطريقة متكاملة تشمل الإجراءات الوقائية، والمحاسبة، وتعويض الضحايا.

و طالب الوفد المصري بعقد دورة خاصة للجنة عمليات حفظ السلام C34 لدراسة التعامل مع جذور وأسباب انتشار الظاهرة، لاسيما المرتبطة بالأوضاع في البلد المضيف أو تلك المرتبطة بإدارة عمليات حفظ السلام (طوال فترة نشر القوات، وأوضاعها المعيشية، ...الخ) مع التأكيد على ضرورة عدم تشويه صورة قوات الأمم المتحدة والتضحيات التي تقوم بها في مناطق النزاع ، و رحب بيان مصر بمقترح إنشاء السكرتير العام لصندوق دعم للضحايا.

تجدر الإشارة الى أن تلك الجلسة عقدت بناءً على طلب خاص من رئيس الجمعية العامة، وذلك في ضوء ما نشرته وسائل الاعلام مؤخراً عن اكتشاف حالات للاستغلال والابتزاز الجنسي تورطت فيها قوات من عدة دول فى افريقيا الوسطى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان