إعلان

ننشر تفاصيل لقاء أعضاء مجلس النواب بوفد الكونجرس الأمريكي

05:25 م الخميس 07 أبريل 2016

الدكتور على عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

انتهى منذ قليل لقاء الدكتور على عبدالعال - رئيس مجلس النواب، بمقر البرلمان، بوفد من أعضاء الكونجرس الأمريكى برئاسة رئاسة بول رايان.

وقال جون طلعت - عضو مجلس النواب، إن أعضاء مجلس النواب أكدوا خلال لقائهم اليوم بوفد الكونجرس الأمريكي استياء الشعب المصري من الإدارة الأمريكية بسب مواقفها ضد مصر بعد ثورة 30 ومساندتها لحكم جماعة الإخوان.

قال طلعت -فى تصريح له عقب اللقاء- أن رئيس الكونجرس الأمريكي أكد لهم أن العلاقات المصرية الأمريكية قوية وأن مساندتهم للإخوان كان باعتبارهم حكومة منتخبة من قبل الشعب المصري لافتا إلى أننا أكدنا لهم أن الشعب المصري هو الذي رفض الإخوان وثار ضد حكمهم فى 30 يونيو.

وأكد أن أعضاء مجلس النواب أعلنوا لوفد الكونجرس مساندتهم للحكومة الليبية والبرلمان الليبي وتم المطالبة بضرورة إلغاء قرار مجلس الأمن بحظر بيع السلاح إلى ليبيا لافتا إلى أن الدكتور على عبدالعال أكد لوفد الكونجرس أن استقرار مصر هو استقرار للمنطقة بأكملها.

وكشف السفير محمد العرابى، عضو مجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق، الذي حضر اللقاء أن لقاء وفد الكونجرس الأمريكي تطرق لقضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني في مصر من جانب أمريكا، قائلا: "قلنا لوفد الكونجرس الأمريكى إننا متحفظون على طريقة إدارة أمريكا لهذا الأمر، وأكد رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال أننا لسنا ضد عمل المنظمات ولا يوجد تعسفًا ضدها ونؤمن بدورها ولكن يوجد في مصر إطارًا تشريعيًا لعمل المجتمع المدني والقانون لدينا يشبه القانون الفرنسي، ومن حقنا أن نعرف مصادر هذه الأموال وأين توجه والهدف منها".

وأضاف عرابي -في تصريح له عقب اللقاء، أن رئيس مجلس النواب الأمريكي وجه رسالة قوية خلال لقائه مع رئيس وأعضاء البرلمان المصرى، اليوم، وهى رسالة تأييد ومساندة للشعب المصرى، خاصة أن هذه تعد أول زيارة خارجية له.

وأضاف "العرابى" أن اللقاء دار خلاله نقاش طويل حول العلاقات الاستراتجية المصرية الأمريكية وضرورة تقويتها، وقال إنهم أكدوا لرئيس الكونجرس الأمريكي والوفد المرافق له ضرورة أن يكون هناك مساندة وتأييد أكبر لمصر في مجال مكافحة الإرهاب.

وعن المساعدات الأمريكية والدعم االعسكري لمصر، قال "العرابى": "هناك اعتقادا باستمرار هذه المساعدات والدعم العسكري قائم، وأن هناك ضرورة لمساندة الاقتصاد المصري، وفي المساندة في تطوير التعليم".

ومن جهته قال النائب معتز محمد محمود إنه طالب وفد الكونجرس الأمريكي بناء علاقات مبنية على المصالح بين البلدين وعودة المعونة العسكرية بالكامل لمصر، ودعم مصر اقتصاديا، ومساعدة مصر في مكافحة الاٍرهاب، وعدم الضغط على مصر من خلال ملف حقوق الإنسان والجمعيات التي تقوم بتمويلها، مشيرا الى ضرورة ان يتم هذا التمويل وفقا للقوانين المصرية.

وأضاف عقب انتهاء اللقاء مع وفد الكونجرس الأمريكي إنه أكد للوفد الكونجرس أن أمريكا بعد ٣٠ يونيو وقفت في الجانب الخطأ وكادت تفقد حليفا استراتيجيا مهما وقويًّا في المنطقة وهي مصر، موضحا أنه لا يمكن استبدال مصر كحليف استراتيجي بتركيا وإيران وخاصة بعد الأحداث التي جرت في سوريا والعراق، كما أنه أيضا لا يمكن أن تستبدل مصر أمريكا بالصين وسوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان