إعلان

بعد إعلان الفائزين.. إبراهيم عبدالمجيد يقتنص جائزة "زايد" للكتاب

09:55 م الأربعاء 06 أبريل 2016

جائزة الشيخ زايد للكتاب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، اليوم الأربعاء، عن الفائزين في دورتها العاشرة لعام 2015-2016.

وقال أمين عام الجائزة، الدكتور علي بن تميم، إن مجلس الأمناء وانطلاقاً من تقرير "الهيئة العلمية"، اعتمد الكتب الفائزة وهي جائزة الشيخ زايد للآداب وفاز بها إبراهيم عبدالمجيد من مصر، عن عمله "ما وراء الكتابة: تجربتي مع الإبداع"، من إصدارات الدار المصرية اللبنانية، القاهرة 2014.

ويمثل هذا الكتاب سيرة تتناول بالعرض التحليلي الملابسات التي شكلت أعمال إبراهيم عبدالمجيد الروائية، والكتاب يعرض لهذه الأبعاد التي تبيّن الجذور الواقعية الأولى لهذه الأعمال الروائية، وتكشف العلاقة بين الواقع والمتخيّل، وهو شهادة إبداعية موسعة عابرة للأجناس الأدبية، وهو يعبر عن الحوارية والتعددية التي تستمد جماليتها من مختلف الأجناس.

من جانبه، أعرب الكاتب المصري إبراهيم عبدالمجيد، عن سعادته بالفوز بجائزة فرع الآداب ضمن جائزة الشيخ زايد للكتاب، في دورتها العاشرة، التي أعلن عنها اليوم.

وكتب عبدالمجيد على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحمدُ لله. الآن استطيع السفر والحياة في الخارج ما بقي من عمري، شكرا للمرحوم الشيخ زايد صاحب الأفضال الجمة على الأمة العربية وشكرا للجائزة ولجنة تحكيمها". وبارك عبد المجيد لجميع الفائزين بالجائزة، متمنياً لجميع الكتاب المبدعين أن يفوزوا بها يوماً، لما لها من أهمية كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان