إعلان

الصحة تطلق مبادرة حول دور المجتمع المدني في مكافحة فيروس " سي "

03:50 م الإثنين 04 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أطلقت وزارة الصحة والسكان ، اليوم ، مبادرة حول دور المجتمع المدني في مكافحة مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي سي ، وذلك بالتعاون مع الاتحاد النوعي لجمعيات تطوير النظام الصحي والجمعيات الأعضاء والمشاركة.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إن الهدف العام من المبادرة هو تفعيل دور المجتمع المدني في تحسين الوعي العام للوقاية ومكافحة مرض الالتهاب الكبدي الوبائي الفيروسي " سي " والارتقاء بالخدمات الصحية للمواطنين خاصة في المحافظات ذات المعدلات الأعلى انتشارا لهذا المرض، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المهتمة بتنفيذ الخطة القومية.
 
أما الأهداف الفرعية فتتمثل في التعرف على الجهات والأجهزة والمنظمات المعنية بمكافحة وعلاج مرض الالتهاب الكبدي الوبائي الفيروسي " سي " ، ومراجعة الأدوات والمواد المستخدمة حالياً في عملية التوعية الصحية لمنع انتشار الفيروس والتحكم في علاجه ، إضافة إلى عمل حملات توعية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين عن مرض الالتهاب الكبدي الوبائي لفيروس سي وكيفية منع انتقاله وتوجيه المرضى للعلاج بطريقة سليمة.
 
وعلى صعيد أخر أوضح الدكتور مجاهد المتحدث الرسمي انه تم تجهيز 4 أجنحة بالمستشفى القبطي التابع للمؤسسة العلاجية بالجهود الذاتية لسفراء العمل التطوعي من الشباب المصري بالتعاون مع الاتحاد النوعي لجمعيات تطوير النظام الصحي.
 
وأضح أن الإدارة العامة للجودة بالوزارة تقوم بإعداد المستشفى القبطي للحصول على شهادة اعتماد الجودة ، مشيراً إلى أن المستشفى تخطو خطوات كبرى في هذا الاتجاه.
 
في السياق ذاته تشارك الإدارة العامة للجودة بوزارة الصحة والسكان في اجتماع الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة الأسبوع القادم ، لاستعراض المقترحات الخاصة باشتراك المنشآت التابعة لوزارة الصحة التي ترغب في تطبيق المواصفة الدولية " أيزو " مثل الشركة القابضة للأمصال واللقاحات والهيئة القومية للبحوث والرقابة الدوائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان